الصحف

أسرار الصحف ليوم السبت ١١ آذار

صحيفة البناء
ـ كواليس
قال مصدر دبلوماسي في جنيف إن التطورات الإيجابية المتسارعة في العلاقة بين الوكالة الدولية للطاقة الذرية وإيران ليست شأناً تقنياً. فالوكالة كما كانت غطاء التصعيد الأميركي والغربي بوجه إيران تقوم بتقديم الغطاء للتراجع الأميركي والغربي لعودة المفاوضات وصولاً للعودة الى التفاهم.
ـ خفايا
قال مصدر دبلوماسي إن إعلان التفاهم السعودي الإيراني من الصين وبرعايتها يشكل ضربة موجعة للأميركيين بمنح بكين نفوذاً إقليمياً هاماً في المنطقة، كما أن الإسرائيليين يتألمون من التفاهم أكثر من العودة الأميركية للتفاهم النووي مع إيران، لأنه يقطع طريق التطبيع ويغلق باب الفتن المذهبية.

صحيفة الجمهورية
ـ ستكشف قضية فساد مطروحة المواقف الحقيقية لمعنيين بين مَن هو فعلاً مع مكافحة الفساد ومَن هو متورط أو يكتفي بشعارات محاربة الفساد.
ـ تلقّى أحد الوزراء مجموعة من الملاحظات حول تصرفاته الأخيرة ومخاطرها على إحدى المؤسسات الكبرى ودعته الى التراجع الفوري عنها.
ـ يجري سباق محموم بين موظف كبير ومسؤول حكومي حول الحديث عن مشروع إداري مهم يجري التحضير لإصداره.

صحيفة اللواء
ـ همس
تواجه دولة كبرى مأزقاً عاماً في المنطقة، في ضوء تحولات في السياسة والاقتصاد والمواجهة، وبناء تحالف ثلاثي إقليمي من الصعب إضعافه.
ـ غمز
يتجه حزب بارز للإعراض كلياً عن مفاتحة تيار قريب منه بمرشح معروف، لأسباب خاصة به.
ـ لغز
بدأت مصارف، تُصنَّف من الصف الأول، بتسريح موظفين لديها، على خلفية فوضى في الإدارة، وتحت غطاء الإضراب المفتوح.

صحيفة النهار
ـ رواتب غير كافية
قال مسؤول في جهاز امني لاحد القضاة ان عليه ان يسدد لكل عنصر مرافق له مبلغ 300 دولار اميركي لان رواتبهم لا تكفيهم، وقد رد القاضي بان راتبه لا يوازي 600 دولار لعنصرين اضافة الى مأكلهما وتنقلاتهما.
ـ لوبي للضغط لانتخاب رئيس
تعقد مجموعة من الشخصيات المستقلة اجتماعا الخميس المقبل في محاولة لتأليف لوبي ضاغط من اجل الدفع الى الاتفاق على رئاسة الجمهورية.
ـ اتصال بعد سنوات من الخلافات
عُلم أن رئيس حزب ونائبا سابقا، اتصل بنائب في منطقته للإطمئنان اليه، بعد سنوات من الخلافات، ونقل أن الإتصال كان ودّياً للغاية ولفتة إيجابية.
ـ غضب نائب بيروتي
ظهرت العصبية على نائب بيروتي ورئيس نادٍ، بعد خسارة فريقه، حيث لا يزال يواكب ناديه في الملعب.

صحيفة نداء الوطن
ـ يعمد عدد من المسؤولين السابقين في مراكز تختصّ بوزارات عدّة وأبرزها وزارة البيئة إلى عدم تسليم الختم الرسمي بحجّة وجود حكومة تصريف أعمال وعدم صدور قرار تعيين البديل في الجريدة الرسمية، ما يعطّل عمل المرافق العامة.
ـ تنتقد كتلة مسيحية بارزة كثرة الأسماء المرشحة التي تتساقط على راعي أبرشية أنطلياس أنطوان بو نجم وكأنّ هناك بازار أسماء مفتوحاً لكل أبناء الطائفة المارونية.
ـ يتردّد أنّ كلفة الإنتخابات البلدية تفوق الأرقام المتداولة في وزارة الداخلية خصوصاً إذا كانت ستُجرى على أربع مراحل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى