سياسة

مولوي يعلّق: “تجنيس اللاعب الأميركي”

أكد وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي، أننا “نحن حريصون على إتمام تجنيس اللاعب الأميركي لكرة السلة ليتمكن من اللعب مع المنتخب الوطني وفق آلية قانونية “لا تستفز أحداً”.
وشدّد على أن “هذا الأمر وطني لا يجب تسييسه”.

وفي وقت سابق من اليوم، إجتمعت لجنة الشباب والرياضة النيابية برئاسة النائب سيمون أبي رميا ومشاركة النواب: بيار بو عاصي، وضاح صادق، غسان عطالله، طه ناجي، الياس اسطفان، رازي الحاج، عدنان طرابلسي، الياس حنكش، واعتذار النواب: جهاد بقرادوني وينال الصلح ورائد برو وآغوب ترزيان، وحضور حسن شرارة ممثلا وزير الشباب والرياضة.
وبعد الاجتماع، قال أبي رميا: “تابعنا ملف امكانية انضمام اللاعب الاجنبي عمري سبيلمان الى المنتخب الوطني في كرة السلة للمشاركة في بطولة العالم ضمن احترام الاصول الدستورية والقانونية”.
وكشف عن إقتراحات “تؤمن انضمامه من دون المساس بصلاحيات الرئاسة الاولى ولا تشكيل سوابق دستورية في هذا الموضوع”.
وخلصت الجلسة الى إنتداب النواب وضاح الصادق وغسان عطالله وجهاد بقرادوني والياس حنكش للمشاركة في ورشة عمل حول تأمين سلامة المباريات الرياضية تضم ممثلين عن وزارات الشباب والرياضة والداخلية والدفاع والعدل اضافة الى اللجنة الاولمبية اللبنانية والاتحادات الرياضية والتي ستناقش افكارا وتقترح توصيات بهذا الشأن.
وأعلن أبي رميا، أن اجتماع اللجنة الاسبوع المقبل “سيناقش ملف مسبح الرئيس اميل لحود الاولمبي في ضبيه، بعد الاستحصال على تقارير وزارة الشباب والرياضة ومجلس الانماء والاعمار، مع احتمال التوجه الى انشاء لجنة تحقيق برلمانية في هذا الملف”.
كما أعلن أنّه ستتم في الجلسة المقبلة، “بلورة افكار حول خلق حدث رياضي في 13 نيسان 2023 يشارك فيه النواب”.
وستتابع اللجنة النقاش في الجلسات المقبلة اقتراح قانون مقدم من النائب وضاح الصادق يرمي الى اعفاء لاعبي منتخبات لبنان في كافة الرياضات الاولمبية من الاقساط المدرسية والجامعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى