إقتصاد

مشكلة رواتب الدبلوماسيين “مزدوجة”!

تعاني الهيئات الدبلوماسية في الخارج من عدم تحويل الرواتب والمخصّصات منذ حوالي الـ3 أشهر, إلا أن مدير عام وزارة المالية بالوكالة جورج معراوي أكّد أنه تمّت معالجة الإشكال وسوف تنتهي خلال 10 أيام.

لكن المفارقة أنه سبق هذا التعثّر في تحويل رواتب البعثات الدبلوماسية, تعميم من وزارة الخارجية تمنّت فيه على السفراء والدبلوماسيين بالخارج والذين يتقاضون رواتبهم بالدولار اقتطاع جزء صغير من هذه الرواتب لصالح بعض الموظفين في الإدارة المركزية. فما صحّت هذا التعميم؟!

في هذا الإطار أكد مصدر دبلوماسي لـ “ليبانون ديبايت”, أن وزارة الخارجية أرسلت تعميمًا منذ عدّة أشهر إلى البعثات الدبلوماسية, عرضت من خلاله على الدبلوماسيين باقتطاع جزء من رواتبهم لصالح بعض الموظفين في الإدارة المركزية الذين يتقاضون رواتبهم بالليرة اللبنانية بسبب الأزمة الإقتصادية الخانقة التي يعاني منها لبنان, إلا أنه تعميم غير ملزم, وتركت الحريّة لكل دبلوماسي بالتبرع لصالح زملائه بالوزارة .

فهناك دبلوماسيين استجابوا لهذ التعميم, وآخرين من وقت إلى أخر, والبعض لم يساعدوا لعدم قدرتهم.

أما بالنسبة الى موضوع الرواتب فيؤكد المصدر الدبلوماسي, أن “الرواتب لم يتم تحوّلها منذ ثلاثة أشهر ووضع الدبلوماسيين بغاية الصعوبة, حيث لديهم التزامات شهرية وكلها بالعملة الصعبة، كما أن هذا التأخير لا يساعد الدبلوماسيين حتى على مساعدة زملائهم في الإدارة المركزية”.

المصدر
ليبانون ديبايت

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى