محلي

في اليوم العالمي للمرأة “لا قيامة حقيقية لأي بلدٍ أو مجتمع من دونها”

في اليوم العالمي للمرأة، توالت تغريدات ورسائل السياسيين اللبنانيين مهنئة المرأة اللبنانية ومشيدة بمزاياها.

ونشر رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع صورة عبر صفحته على فيس بوك وارفقها بالعبارة التالية:

“تحية إلى رفيقات المسيرة. – 8 آذار، يوم المرأة العالمي.

بدوره غرد النائب شوقي الدكاش عبر حسابه على “تويتر”: في يوم المرأة العالمي تحية إلى كل شابة وسيدة تناضل على كل المستويات في هذا الزمن الصعب. واتمنى ان تحتل النساء مساحة اوسع في الحياة السياسية والوطنية لنبني معا وطنا يليق بكل ابنائه.

وبدورها، غرّدت النائب ستريدا جعجع عبر “تويتر”: “في اليوم العالمي للمرأة أدعو كلَّ امرأة لبنانية الى عدم اليأس بل الاتكال على ذاتها وقدراتها لأننا لا محالة سنصل الى تحقيق مطالبنا في أقرب فرصةٍ ممكنة، اذ لا قيامة فعلية وحقيقية لأي بلدٍ أو مجتمع من دون المرأة”.

الخازن: في سياق متصل، عايد النائب فريد هيكل الخازن المرأة في يومها العالمي، وكتب عبر مواقع التواصل الاجتماعي قائلاً: “هنيئًا للمرأة بيومها العالمي، فلا الأمم تقوم ولا حضارات تُبنى، ولا أجيال تتخرّج إلا من تحت يديها.. وهنيئًا للمرأة اللبنانية التي لا تزال تكافح رغم اشتداد الأزمات لأنّها المرأة الحالمة والواعدة والمتعطشة لغدٍ أفضل..”

هاشم: وفي الإطار، حيا عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب قاسم هاشم في بيان، المرأة اللبنانية في يوم المرأة العالمي، وقال: “تحية للمرأة اللبنانية في هذا اليوم، حيث تحملت الاعباء الكثيرة في سبيل بناء اجيال وطن العدالة والمساواة”.
أضاف: “وعلى امل ان يكون عيدا حقيقيا وواقعيا عندما تصل المرأة الى حقوقها الانسانية والوطنية انطلاقا وتأكيدا لمبادئ المساواة في الحقوق والواجبات بإقرار القوانين المطلوبة”.

غرد النائب هادي أبو الحسن عبر حسابه على “تويتر”: “نجدد التزامنا ونمضي معاً من أجل الحق والعدل والإنصاف والمساواة. كل عيد وأنتن بخير”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى