عربي ودولي

رئيس الوزراء العراقي يبحث مع وزير الدفاع الأمريكي التعاون المشترك لمكافحة الإرهاب

بحث رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الثلاثاء، مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن التعاون المشترك في مكافحة الإرهاب.

جاء ذلك خلال لقاء السوداني مع أوستن في زيارة غير معلنة المدة يجريها الأخير إلى بغداد، وفق بيان لمكتب رئيس الوزراء العراقي.

وذكر البيان أنه “جرى خلال اللقاء استعراض التعاون المشترك بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية، وأداء القوات الأمنية العراقية في مكافحة الإرهاب، وملاحقة عصابات داعش الإرهابية”.

وخلال اللقاء، أكد السوداني “حرص الحكومة على تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة وتوطيدها، على مختلف المستويات والصعد”، وفق البيان.

وتحدث رئيس الوزراء عن نهج حكومته “في اتباع علاقات متوازنة مع المحيط الإقليمي والدولي تستند إلى المصالح المشتركة واحترام السيادة”.

وأوضح أن “استقرار العراق مفتاح لأمن المنطقة واستقرارها” مشيرا إلى “دور العراق في تقريب وجهات النظر وخفض التوترات بالمنطقة”.

ونقل البيان عن وزير الدفاع تأكيده “التزام بلاده بدعم استقرار العراق، والتطلع الى ترسيخ العلاقات بين البلدين وتنمية شراكاتهما في مختلف المجالات”.

وفي وقت سابق الثلاثاء، وصل لويد أوستن العاصمة العراقية في زيارة غير معلنة مسبقا خلال جولة شرق أوسطية بدأها بالأردن تشمل إسرائيل ومصر.

وقال أوستن في تغريدة: “وصلت بغداد. أنا هنا للتأكيد مجددا على الشراكة الاستراتيجية بين العراق والولايات المتحدة، بينما نمضي قدما نحو عراق أكثر أمنا واستقرارا وسيادة”.

المصدر
الأناضول

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى