محلي

يزبك: لن نغطي رئيسا يمدد عزلة لبنان العربية

رأى عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب غياث يزبك، في حديث الى اذاعة “لبنان الحر ” ان “لا جديد في كلام الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، بحيث أعلن المرشح المكتوم سابقا رئيس تيار المردة سليمان فرنجية، حتى انه لم ينتقل بعد من مرحلة التصويت بالورقة البيضاء الى مرحلة التصويت له”.

وقال “أمس قام نصرالله بتسمية سليمان فرنجية ولم يقل انه مرشح الحزب، بل قال ان فرنجية هو المرشح المدعوم من الحزب وذلك بغرض تمرير اسم الأخير ضمن معادلة السجال السياسي القائم، لكنها محاولة يائسة”.

وتابع: “بدل أن يطالب بجلسات انتخابية جديدة، دعا حزب الله وعلى لسان أمينه العام الى الحوار، بهدف القول للخارج انه القوة السياسية التي تمسك باللعبة الرئاسية، وبغرض القول لفرنجية انني قمت بواجبي ورشحتك، ولرئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل تن لديه البدائل ضمن فريقه السياسي”.

اضاف “بشكلٍ جازم، انتقل حزب الله بعد هذا الترشيح الى مرحلة الانسداد السياسي لاسيما مع انعدام فرص وصول فرنجية لانه غير قادر على فرضه على المعارضة داخل مجلس النواب”.

وردا على سؤال، قال يزبك “نصرالله أبلغ باسيل بأن لا قدرة على فرضه رئيسا، وابلغه ايضا أنه ليس سيد المرحلة الحالية، وبأنه تحدى كل الناس ومن بينهم الحزب وهو معاقب دوليا ولا يحمل المواصفات التي يجب ان يتحلى بها المرشحون لرئاسة الجمهورية”.

وختم : اذا أمنوا مع فريقهم السياسي وحلفائهم الـ65 صوتا مع نصاب الـ86 نحن لن نكون شركاء في هذه اللعبة، ولن نغطي رئيسا يمدد ست سنوات جديدة عزلة لبنان العربية.

المصدر
المركزية

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى