عربي ودولي

وقفة للفلسطينيين رفضاً للانتهاكات بالضفة الغربية

شارك عشرات الفلسطينيين بينهم أطفال في قطاع غزة، مساء الأحد ٥ آذار, في وقفة رفضا لانتهاكات الاحتلال بالضفة الغربية المحتلة.

ورفع المشاركون في الوقفة التي نظمتها “اللجنة الشعبية للاجئين الفلسطينيين” بمخيم جباليا شمالي القطاع، لافتات تحمل أسماء وقرى وبلدات فلسطينية محتلة، وتدعم صمود الفلسطينيين، وفق مراسل الأناضول.

وقالت تحرير العلية، عضو اللجنة الشعبية للاجئين الفلسطينيين، للأناضول: “نقف اليوم تضامنا ودعما للفلسطينيين الذين يتعرضون لانتهاكات من قبل الاحتلال بالضفة الغربية”.

وأضافت: “رسالتنا للهيئات الدولية أن شعبنا يتعرض لأبشع الجرائم من قبل الاحتلال الاسرائيلي”.

وتابعت: “يجب على العالم أن يوفر الحماية الدولية للفلسطينيين في ظل انتهاكات الاحتلال اليومية بحقهم والتي كان آخرها إحراق منازلهم وممتلكاتهم”.

وطالبت المؤسسات الدولية والحقوقية “للضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاته بحق الفلسطينيين”.

بدوره قال الطفل جمال عكاشة، على هامش الوقفة للأناضول: “نحن أطفال فلسطين نريد العيش بسلام وأمان نريد الحرية من الاحتلال”.

وأردف: “على العالم أجمع أن يقف بجانبنا نحن شعب يتعرض لأبشع الجرائم الإسرائيلية”.

وفي 26 فبراير/ شباط الماضي، شهدت بلدة حوارة الفلسطينية هجمات غير مسبوقة شنها مستوطنون إسرائيليون، أسفرت عن مقتل فلسطيني وإصابة عشرات آخرين وإحراق وتدمير عشرات المنازل والسيارات، وذلك بعد مقتل مستوطنين اثنين في إطلاق نار قرب البلدة.

ومنذ مطلع 2023، تصاعدت حدة المواجهات في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وأسفرت عن مقتل 66 فلسطينيا، نحو ثلثهم من جنين، و12 إسرائيليا في عمليات متفرقة.

المصدر
الأناضول

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى