عربي ودولي

عطل تقني يثير بلبلة في باريس

أحدث عطل معلوماتي بلبلة في عمليات التدقيق في الهويات في مطاري رواسي شارل ديغول وأورلي في باريس، ما تسبب بصفوف انتظار طويلة للركاب. وأعلنت شركة “مطارات باريس” ظهر اليوم السبت، عن أن “عطلاً وطنياً لدى حرس الحدود يؤثر حالياً على نقاط المراقبة على حركة المغادرة والوصول في مطاري باريس شارل ديغول وباريس أورلي”، داعية “الركاب إلى توقع مهل انتظار أطول. ولم يتضح في الوقت الحاضر ما إذا كان العطل يطال مطارات أخرى.”

وأظهرت مشاهد نشرت عبلا مواقع التواصل الاجتماعي صفوف انتظار طويلة عند نقاط التدقيق في الهويات في المطارين الباريسيين، فيما كان بعض الركاب جالسين أرضا. وعاود النظام المعلوماتي المعني بالعطل العمل بحلول الساعة 14,00 (13,00 ت غ)، وفق ما علمت وكالة فرانس برس من وزارة الداخلية.

وقالت مسافرة قادمة من المارتينيك لفرانس برس إنها “قضت حوالى ساعتين واقفة في صف في مطار أورلي حيث كان ينتظر على حدّ قولها ما بين 1500 وألفي شخص بدون أن يتقدّم الصفّ إطلاقا.” وروت أن “الركاب أخذوا يطرقون على الأبواب الزجاجية في الممرات ففتحها عناصر حرس الحدود وباشروا عمليات التدقيق في الهويات يدوياً”.

بدوره، أوضح متحدث باسم الشركة المشغلة لمطارات باريس لـ”فرانس برس”، أننا “اتخذنا كل التدابير لتسهيل الوضع إلى أقصى حد ممكن بالنسبة للركاب. وتم توزيع المياه ونشر موظفين للرد على أسئلة المسافرين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى