عربي ودولي

مجلس الدولة يقر تعديل “الإعلان الدستوري” تمهيدا للانتخابات في ليبيا

صوّت المجلس الأعلى للدولة الليبي، اليوم الخميس، لمصلحة قبول التعديل الـ13 على “الإعلان الدستوري” الذي من شأنه توفير أساس لإجراء انتخابات.

وأفاد المكتب الإعلامي للمجلس، في صفحته على فيسبوك، بأن المجتمعين اتفقوا على الشروع في تشكيل لجنة لوضع القوانين الانتخابية في جلسته المقررة الاثنين المقبل.

من جهة أخرى، قال مقرر المجلس الأعلى للدولة إن التصويت مخالف للائحة الداخلية للمجلس لعدم اكتمال نصاب الجلسة في غضون ساعتين من انطلاقها، في حين قال النائب الثاني لرئيس المجلس إن الجلسات الطارئة التي يدعو إليها رئيس المجلس مستثناة من شرط الساعتين لتحقيق نصاب الانعقاد.

كما قال المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة -في بيان- إنه عقد اليوم جلسة طارئة برئاسة خالد المشري في مقر المجلس بالعاصمة طرابلس (غرب). وأضاف أن “المجلس صوّت بموافقة غالبية الأعضاء الحاضرين (دون تحديد عدد)، بعد اكتمال النصاب، على التعديل الدستوري الـ13 الذي أقره مجلس النواب بالتشاور مع المجلس الأعلى للدولة”.

وقبل أيام، أقر مجلس النواب هذا التعديل ليصح قاعدة دستورية تُجرى عبرها انتخابات برلمانية ورئاسية طال انتظارها، على أمل إنهاء الأزمة الراهنة في البلاد.

وقال عضو المجلس الأعلى للدولة (نيابي استشاري) ماما سليمان بلال، إن المجلس عقد جلسة في العاصمة طرابلس اليوم، وصوّت خلالها بالموافقة على التعديل الدستوري الـ13 الذي أقره مجلس النواب، من دون ذكر تفاصيل أكثر.

المصدر
الجزيرة

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى