إقتصادمحلي

كهرباء جبيل ترد: لماذا هذا التجني؟

تعليقاً على أحد المقالات الصادرة اليوم بعنوان “فواتير بلا استهلاك: هذا ما تفعله “كهرباء جبيل” مع المواطنين”، أصدرت شركة “امتياز كهرباء جبيل” البيان الآتي: “لم يتم الاتصال بإدارة الشركة للاستفسار والتوضيح !!!! لماذا هذا التجنّي على كهرباء جبيل؟!؟!
إننا نعمل منذ أكثر من ٦٠ عاماً ونخدم الجميع من دون أي تفرقة ونؤمّن الخدمة ٢٤/٢٤ ساعة. نشتري الطاقة من مؤسسة كهرباء لبنان ولا نتحكّم بساعات التغذية.
من هنا، نوضح للجميع التالي:
١- إننا نلتزم التعرفات والانظمة المطبّقة على جميع الأراضي اللبنانية تحت اشراف ومراقبة وزارة الطاقة والمياه .لا سيماً تطبيق قوانين ومراسيم وقرارات توحيد التعرفات على جميع الأراضي اللبنانية .
٢- إننا نطبّق القوانين المراسيم والقرارات الصادرة عن الدولة اللبنانية ووزارة الطاقة والمياه .
٣- لدينا قسم المراجعات للمشتركين حول أي موضوع للتوضيح أو لتصحيح أي خطأ.
٤- نستعمل أجود البضاعة، والعدّادات إلكترونية من أجود الأصناف ودقيقة جداً .
من الطبيعي أن العدادات الإلكترونية بحاجة الى التيار الكهربائي لقراءة ما سجلته من كمية كيلوات للمستهلك.
٥- لدينا مختبر لفحص العدادات لكل مَن يريد التأكد من دقتها .
٦- الجباة منظَّمون يعملون من دون توقف، ويسجلون شهرياً كمية الكيلوات المسجّلة على العدادات خلال دورتهم المنظَّمة والمراقبة والمتابعة .
أي خطأ بشري يتم تصحيحه فوراً عندما يتم إبلاغ الشركة به .
إن مهمّة الجابي محصورة بما يقوم به من جباية لا أكثر ولا أقل .
ضمن دورة الجابي الشهرية وضمن ساعات العمل قد لا يتواجد مشتركون في منازلهم أو قد يكون المشترك خارج البلاد. عندها لا يستطيع الجابي أن يسجل سوى كمية كيلوات “صفر” وخصوصاً إذا تعذّر الاتصال بالمشترك خلال الشهر بكامله .
بما أن التقنين مؤخراً وصل إلى ذروته أي تأمين التيار ساعة واحدة خلال ٢٤ ساعة من دون معرفة وقت تأمين هذه الساعة بالتيار الكهربائي، أصبح شبه مستحيل قراءة العدادات خلال هذه الساعة وقد تكون خارج دوام العمل. ومن المستحيل أيضاً التواجد عند جميع المشتركين في الوقت نفسه خلال ساعة واحدة لقراءة تأشيرة العداد لجميع المشتركين .

  • كل مشترك لديه إمكانية قراءة عداده ويمكنه تصويرها وإرسالها إلى الجابي .
  • كل مشترك لديه إمكانية تقديم طلب تصحيح لأي فاتورة.
  • كل مشترك لديه إمكانية المراجعة في الشركة من دون موعد.
  • أي عطل في أي عداد عن أي شهر يعتمد كمية الكيلوات للشهر ذاته من السنة السابقة كما ورد في النصوص الصادرة عن وزارة الطاقة والمياه.
  • كل مشترك لم يقتنع بخدمة “كهرباء جبيل”، له الحق في أن يقدّم أي اعتراض أو شكوى لدى المديرية العامة للاستثمار في وزارة الطاقة والمياه.
    الخلاصة،
  • إننا نعيش في وضع استثنائي جداً، تأمين التيار ساعة أو ساعتين أو أربع ساعات، حيث أصبح الاعتماد على المولدات .
  • ارتفعت وتيرة السرقات كثيراً، إن لجهة سرقة الكابلات والمحطات الكهربائية يومياً، أو لجهة سرقة التيار والتلاعب في العدادات، فالأعباء المادية لم تعد تُحتمل. وكل ذلك من دون أي رادع أو أي محاولة من قِبَل المسؤولين في المنطقة لوضع آلية أمنية لمكافحة هذه السرقات.
  • في هذه الظروف الصعبة وغير الطبيعية، علينا أن نتعاون جميعاً للمحافظة على ما تبقى من مؤسسات في هذا البلد.
    لدينا موظفون يعملون ويخدمون من دون توقف بأدنى الرواتب وفي أصعب الظروف، وخصوصاً الجباة. ما زلنا منذ ٦٠ عاماً نخدم الجميع وسنستمر من دون ملل ومن دون التأثر بأي سلبيات صادرة عن الغير.
    وعلى رغم كل السلبيات الصادرة عن الغير، لكم منا كامل الاحترام الأخلاقي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى