محلي

وزارة الزراعة تطلق “سجل المزارعين” الخميس برعاية ميقاتي

تطلق وزارة الزراعة بعد غد الخميس، “سجل المزارعين”، في إطار تطوير قدرات القطاع برعاية رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي وحضور وزير الزراعة الدكتور عباس الحاج حسن، وممثلة برنامج الاغذية العالمي في لبنان ووزراء ونواب وسفراء وفاعليات روحية وبلدية وجمعيات ومزارعين.

يعتبر هذا السجل برنامج معلوماتية خاص يعتمد على إدخال معلومات حول المزارع، المزرعة، موقع ومساحة و حجم ونوع الزراعة، الآلات الزراعية والحيوانات، بالإضافة إلى معلومات حول الوضع المعيشي للعائلة الزراعية وعدد العاملين ضمن المزرعة، مما سوف يمكن من رسم سياسات تنموية زراعية وتطوير القطاع الزراعي بشكل أفضل وتقديم الخدمات اللازمة للمزارعين بشكل هادف وفعال وشفاف وتنظيم مهنة الزراعة وتحسين الحماية الاجتماعية للمزارعين والعاملين في هذا القطاع والاستجابة للصدمات والكوارث.

تم اعداد هذا البرنامج الالكتروني لتسجيل المزارعين في اطار مشروع تنفذه منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بالتعاون مع وزارة الزراعة وبرنامج الأغذية العالمي (WFP) والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (IFAD) مموّل من الاتحاد الأوروبي.

وأطلقت وزارة الزراعة بالتعاون مع الفاو حملة إعلانية وطنية لدعوة المزارعين والمزارعات الى التوجه الى اقرب مركز زراعي تابع لوزارة الزراعة بعد حجز المواعيد عبر المنصة المخصصة لذلك للتسجيل في سجل المزارعين وضمان حقهم.

يبدأ التسجيل بتاريخ 3 آذار 2023 ضمن أوقات الدوام الرسمي.

لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة موقع وزارة الزراعة الالكتروني http://www.agriculture.gov.lb

المصدر
المركزية

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى