فن

بالفيديو: بعد الهجوم عليه بسبب دعمه لـ سعد المجرد.. زياد برجي يخرج عن صمته !

دافع الفنان اللبناني زياد برجي عن صديقه الفنان المغربي سعد لمجرد، الذي يواجه اليوم حكم السجن في قضية ضرب واغتصاب شابة فرنسية، في حادثة حصلت عام 2016 في إحدى فنادق العاصمة الفرنسية باريس.

وبعد دفاعه ووقوفه الى جانب سعد لمجرد في محنته، تعرض زياد برجي لهجوم حاد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين اعتبروا أنه يدافع عن “مغتصب”، ليخرج زياد عن صمته ويرد في مقطع فيديو يتضمن تسجيلا صوتيا له باللغة العربية الفصحى، نشره على حساباته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأرفقه بالتعليق التالي: “لأن القضية قضية رأي عام عربي وعالمي، إخترنا اللغة العربية الفصحى.. مش لحتى نبيّن مثقفين”.

وفي التفاصيل، قال زياد في تسجيل صوتي: “أمام الله، أمام أمي وأختي وزوجتي وابنتي، أمام كل امرأة، أقول: أن تقول إن شخصا ما بريئ من تهمة القتل أو السرقة أو الاغتصاب، هو تشجيع على القتل أو على السرقة أو على الاغتصاب، هو عجب وموضوع فعلا غريب، لا أجد له أي تفسير”.

وتابع زياد برجي: “هل وصل الجهل فينا والحقد والكراهية لهذه الدرجة؟ إن كل ضحية من ضحايا الاغتصاب (حين يتم إثبات الجرم 100%)، هي أختي وأمي وزوجتي وابنتي، فنحن ندين هذه الافة جينيا وبالفطرة، وليس لأحد أن يزايد على أحد في هذا الموضوع “مش وقت بطولات وشعارات ونجوميات على حساب مصائب الاخرين”.

من هنا، قال زياد: “أنا أطالب وعلى الملأ، أن تصل عقوبة جريمة الاغتصاب الى اعلى درجات القساوة، وأقول أيضا وعلى الملأ أن لدي قناعة داخلية أن سعد لم يفعلها وهو بريء من هذه التهمة الوسخة، وإن شاءالله يتم إثبات هذا الشيء بالقضاء، ننتظر الاستئناف وسنرضى بنتائجه”، خاتما كلامه بهاشتاغ: “استأنف يا سعد”.

https://www.instagram.com/reel/CpIwzNcICHt/?igshid=YmMyMTA2M2Y=

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى