محلي

الشيخ ياسين :إنهيار لبنان لا يستفيد منه سوى المشروع الصهيوامريكي

أكد رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي، في احتفال اقامته المدرسة الدينية في مدينة صور في مسجد المدرسة لمناسبة ولادة الثلاثة انوار، بحضور لفيف من العلماء وفاعليات المدينة، أن “الشعب اللبناني فقد الامل بالمسؤولين الذين يتقاتلون على كرسي ومناصب ومصالح لا علاقة لها بالشعب ومصلحته”.

وتابع : “نعزي دار الفتوى واهلنا في عكار وكل اللبنانيين بالشيخ الرفاعي، وندين المجرمين، مشددين على ضرورة محاسبتهم ومحاسبة ابواق الفتنة الذين استغلوا الحادثة”، مشددا على “ضرورة ان يحذر الشعب اللبناني من أبواق الفتن الذين يستغلون كل حدث للتحريض على المقاومة، خدمة لمشروع السفارة التي تدفع لهم وتشغلهم”.

أضاف: “إننا نشدد على ضرورة الكف عن النكد والمماحكات السياسية والعودة للوطن، عبر الجلوس على طاولة حوار لا بديل عنها لخروج لبنان من ازمته”، مؤكدا أن “إنهيار لبنان لا يستفيد منه سوى المشروع الصهيوامريكي والعدو الإسرائيلي، وعليه فالمطلوب من ادعياء الحرص على لبنان وسيادته، التوجه للحوار الوطني البعيد عن اي تبعية للخارج او تدخل اي سفارة”.

واكد ان “تأخير انتخاب الرئيس لن يغير مواصفات الرئيس، وان الثلاثية الالماسية الجيش والشعب والمقاومة سيوصلون رئيسا لكل لبنان، يحفظ انجازاته ويعمل على استخراج ثرواته ويقود خروجه من ازمته”.

وتحدث العلامة ياسين عن مشروع إئمة اهل البيت في اصلاح الامة من الفساد الذي أضر بالبلاد والعباد، مؤكدا “ضرورة العودة لسيرتهم العطرة التي تمدنا بالدروس والحلول والعبر للنهوض بأنفسنا ومجتمعنا وبلادنا والحفاظ على حريتنا”.

وأكد”ضرورة تربية الاجيال على سيرة الانوار الثلاثة الذين حموا الاسلام بارواحهم، وقدموا اعظم ملحمة تضحية شهدتها البشرية، وأكدوا بدمائهم ان الدم ينتصر على السيف، وان حامل الحق ينتصر ولو كان وحيدا ولو اجتمع عليه كل العالم”.

وختم العلامة ياسين، مؤكدا ان “الاسلام المحمدي الاصيل باق وسينتصر على كل المستكبرين والظالمين والفاسدين، وخير دليل على ذلك إنتصار الثورة الاسلامية في ايران، وانتصار خيار المواجهة والمقاومة في لبنان وفلسطين وسوريا والعراق واليمن”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى