إقتصادمحلي

بحصلي: الأسواق الخليجية مقفلة بوجه المنتجات اللبنانية

اعتبر رئيس نقابة مستوردي المواد الغذائية هاني بحصلي، في بيان، أن “مشاركة القطاع الخاص اللبناني (مستوردين ومنتجين) في معرض الخليج الدولي للأغذية Gulfood- 2023 المقام في دورته الـ28 في دبي، في غاية الأهمية، كونها ستمكنهم من مواكبة آخر التطورات الحاصلة في إنتاج الغذاء لجهة المواصفات والأسعار والتغليف للإستفادة منها وأيضا من أجل تسويق المنتجات اللبنانية”.

واشار بحصلي، الموجود في المعرض، الى “أن “معرض Gulfood يعتبر من أهم معارض الأغذية ليس فقط على صعيد المنطقة، إنما على صعيد العالم، حيث يستمر تنظيمه منذ ما يقارب الثلاثين عاما، وهو يجمع كل أقطاب التجارة العالمية ويتفوق على معرضي “سيال” و”أنوغا” اللذان يقامان في أوروبا”.

وأكد أن “مستوردي المواد الغذائية اللبنانيين يعولون كثيرا على هذا المعرض للقاء الموردين من كل أنحاء العالم، والبحث عن أصناف ومنتجات جديدة، بجودة عالية، تتناسب مع القدرات الشرائية للبنانيين التي تغيرت بفعل الأزمة الاقتصادية التي يمر فيها لبنان في السنوات الأخيرة”.

كما لفت الى ان “معرض Gulfood يعتبر أيضا فرصة هامة للمصدرين اللبنانيين، لعرض منتجاتهم والإنفتاح على مختلف الأسواق العالمية وخاصة الأسواق الخليجية التي للأسف لا تزال مقفلة أمام إنسياب المنتجات الوطنية اللبنانية إليها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى