عربي ودولي

بعد التصعيد الإسرائيلي.. إعلان العصيان المدني في أحياء وبلدات القدس

أغلق شبان في مخيم شعفاط فجر اليوم الشارع الرئيسي في المخيم عبر إشعال النيران، تنفيذًا لقرار العصيان الرافض لجرائم الاحتلال الإسرائيلي وردا على سياسية العقاب الجماعي التي يتبعها جيش الاحتلال بحق أهالي مدينة القدس.

كما جرى إغلاق مداخل بلدات الرام والعيسوية وعناتا من المواطنين الغاضبين.

وكانت القوى الوطنية والإسلامية والحراك الشبابي في مخيم شعفاط أعلنت عن العصيان المدني ضد سلطات الاحتلال ومؤسساته وأجهزته القمعية في المخيم وبلدة عناتا، اعتبارًا من الساعة الثانية فجر الأحد الموافق 19/2/2023.

وقالت القوى في بيان لها:” إن العصيان المدني يأتي ردًا على جرائم حكومة الاحتلال المتطرفة والعنصرية ضد أبناء الشعب الفلسطيني في القدس وكافة المناطق الفلسطينية، وخاصة ما تقوم به من إجراءات انتقامية وتنكيل وتعذيب واذلال وقهر يومي على حاجز مخيم شعفاط”.

ودعت العمال الفلسطينيين إلى عدم التوجه إلى أماكن عملهم في الداخل المحتل، ومقاطعة الاحتلال وعدم التعامل معه بشتى الطرق مثل:( المعاملات الرسمية، دفع الفواتير والرسوم والضرائب، بلدية الاحتلال).

وطالبت القوى الوطنية بإغلاق الطريق المؤدي إلى حاجز مخيم شعفاط وعدم السماح لأي شخص المرور من خلاله، اضافة إلى إغلاق مدخل بلدة عناتا صباح يوم الأحد المقبل.

وينكل الاحتلال يوميًا بحق أهالي مخيم شعفاط وبلدة عناتا، حيث يغلق الحاجز ويعرقل الفلسطينيين للوصول إلى الجامعات وأعمالهم، وذلك في أعقاب سلسلة عمليات بالمدينة المحتلة قتل فيها 11 إسرائيليًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى