سياسة

نائب “الحزب”: البعض يريد أن يُعيدنا إلى “العراء”

شدّد عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب علي فياض، على أنّ “لبنان يمرّ في هذه الأيام بمرحلة عصيبة، ولا يُخفى أنّ ثمة تراكمات سلبية تتحمل جزءًا كبيرًا منها الطبقة السياسية التي أدارت البلد بسياسات اقتصادية خاطئة وفساد موصوف، ولكن يجب أن لا يغيب عن البال أن بلدنا يتعرض لمؤامرات خارجية متلاحقة ومتراكمة، وهي تتّجه إلى مزيد من التصعيد”.

وقال فياض خلال افتتاح “المركز الثقافي لسيد شهداء المقاومة الإسلامية السيد عباس الموسوي” في بلدة القنطرة الجنوبية: “نحن دائمًا في موقع الإستهداف، وللأسف هناك تقاطعًا بين القوى الإقليمية والخارجية وبين بعض القوى الداخلية التي تريد أن يقع الهيكل على رأس الجميع نكاية واستهدافًا بالمقاومة وبهذا الوطن”.

واعتبر أنّ ذلك “لأنها تريد أن توظّف حالة التداعي والانهيار والفوضى في سبيل أهداف سياسية تريد أن تغيّر المعادلة التي دخلها هذا الوطن، والتي أدّت الى تحرير أرضه، وردع العدو عن التمادي في عدوانه، والتي أدّت في الآونة الأخيرة إلى حماية موارده النفطية”.

وأشار إلى أنّ “البعض يريد أن يُعيدنا إلى العراء الإستراتيجي والأمني والعسكري في مواجهة التحديات التي تعصف بهذا البلد”.

وأكّد فياض أنّ “شعبنا وبيئتنا وأهلنا لن ينكسروا في مواجهة هذه المؤامرات، إنّما هي مرحلة صعبة، ولا بد أن نتجاوزها، ونحن إنما نقارب كل هذه التحديات ليس بعقل حزبي، وإنّما بعقل وطني جامع، ونحن نريد أولاً وقبل أي شيء آخر مصلحة هذا الوطن بكل مكوّناته وبنيه”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى