محلي

بلديات قضاء صور بحثت مع النواب أزمة المحروقات

عقد رؤساء بلديات قضاء صور إجتماعا طارئا، في حضور النائبين علي خريس وعناية عز الدين، رئيس اتحاد بلديات قضاء صور حسن دبوق، مسؤول مكتب الشؤون البلدية والإختيارية المركزي في حركة “أمل” بسام طليس، مسؤول العمل البلدي في “حزب الله” – المنطقة الاولى علي الزين، ومسؤول مكتب الشؤون البلدية والإختيارية في إقليم جبل عامل محمد حرقوص.

وتناول المجتمعون “أزمة المحروقات، لاسيما مادتي البنزين والمازوت وانعكاسهما على الخدمات العامة للمواطنين، وجرى النقاش في تنظيم آلية تأمين مادة المازوت بالسعر الرسمي من منشأة الزهراني أو عبر شركات التوزيع، من أجل تشغيل محطات ضخ المياه التي توقف معظمها عن العمل بسبب فقدان مادة المازوت”.

ودعا خريس خلال اللقاء الى “تضافر كل الجهود وإعلان حالة طوارئ لنتمكن من تجاوز الازمة”، وشدد على “ضرورة أن تأخذ الأجهزة الأمنية دورها في مكافحة احتكار المحروقات”.

كما أكدت عز الدين أن “الأزمات التي نعيشها هي نتيجة الجشع والطمع والتخلي عن المسؤولية من قبل المؤسسات المعنية”، رافضة “سوق التهم بحق منشأة الزهراني التي توزع المازوت للمناطق اللبنانية كافة”.

من جهته، كشف طليس عن “لقاء مشترك في مطلع الاسبوع المقبل سيعقد على مستوى مكتب البلديات المركزي في حركة أمل وحزب الله لمناقشة الاقتراحات التي سترفع من قبل البلديات لحل أزمة المحروقات”.

وطالب الزين الجميع بـ”التحلي بالمسؤولية لمواجهة الازمة الراهنة، وسنعمل سويا في حزب الله وحركة أمل على إيجاد الحلول في المرحلة المقبلة”.

واشار دبوق الى أن اللقاء سينبثق منه لجنة لصياغة الاقتراحات لتقدم الى اللقاء المركزي المشترك.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى