محلي

‎الرواية الكاملة لـ “كمين” حورتعلا الغادر واستشهاد 3 جنود

في إطار عمليات الأمن الإجتماعي، التي يقوم بها الجيش اللبناني بشكل متوالي ومتكرِّر، وتستهدف الحدّ من ظاهرة صناعة المخدرات والإتجار بها وترويجها من قبل عصابات الجريمة المنظمة، نفّذت قوة من مديرية المخابرات في الجيش، خلال اليومين الماضيين، مداهمات لأوكار يتّخذها تجار المخدرات، معاقل صناعة وإنتاج الممنوعات وبيعها وتوزيعها، إلى جانب تشكيلهم عصابات خطف وسلب وشراء مسروقات، واعتداء وإطلاق نار على مدنيين وعسكريين، متّخذين من بلدة حورتعلا البقاعية مركزاً لأنشطتهم.

‎وبناء على رصد ومتابعة دقيقين، توفّرت معلومات لمديرية المخابرات عن وجود متزعّمي العصابات في حي “بيت مهنا” داخل البلدة، فتحرّكت على الفور قوة من المديرية باتجاه الحي، ونفّذت مداهمات.

غير أن عملية المداهمات لم تخلُ من مواجهةٍ استشهد على إثرها 3 جنود من أفراد الدورية وهم: حسن شريف، جورج أبو شعيا وبول الجردي، بالإضافة إلى سقوط 3 قتلى في صفوف أفراد العصابة، وتم توقيف 13 شخصاً من المطلوبين بينهم سوريين.

‎في التفاصيل التي حصل عليها “ليبانون ديبايت” من مصدرٍ أمني، وصف ما حصل بأنه عملية غدر أودت بحياة العسكريين الثلاثة خلال تنفيذهم لعملهم. وكشف المصدر، أن المطلوب ح.نايف المصري، هو المسؤول عن استهداف الجنود، متعمّداً إطلاق النار عليهم من جهة الخلف غدراً. وشرح المصدر ما حصل، قائلاً إنه ، وفور وصول الدورية وخروج المسلحين من آل المصري وآخرين حاملين أسلحة خفيفة ومتوسطة، بدأوا بإطلاق النار تجاه الجنود، ما دفعهم للإنتشار تجنّباً للرصاص. ولاحظ العناصر وجود شخصٍ مدني في منزل مواجه لهم، فطلبوا إليه البقاء في المنزل وعدم الخروج منه حرصاً على عدم استهداف المدنيين، وظناًّ منهم أنه مدني غير مسلح، لكنه باغتهم وتسلّل إلى سورٍ ثم بدأ بإطلاق النار من خلفه صوب ظهورهم، ممّا ادى لإصابة الجنود الثلاثة إصابات قاتلة، واضطر عناصر الدورية للردّ بالمثل على مصادر النيران، ما أدّى إلى مقتل مطلق النار على الفور.

‎وتفيد معلومات “ليبانون ديبايت”، أنه، وفي ظلّ استمرار عمليات الدهم، شوهد المسلحون ينتقلون عبر الأحياء الضيقة باتجاه الدورية، وعُرف منهم المطلوب ع.حسين المصري الذي بادر لإطلاق النار تجاه عناصر الدورية، ما أدّى لحصول اشتباك قضى على إثره.

يُذكر أنه خلال عملية المداهمة استمر إطلاق النار والقذائف الصاروخية من المنازل والأحياء المجاورة باتجاه عناصر الدورية، لتكون الحالة العامة أقرب إلى مواجهة تنظيم مسلّح متحصِّن.

معلومات عن كبار المطلوبين من الذين استهدفوا بالعملية:

‎- ز.نايف المصري
‎مواليد 1972. شكّل عصابةً نشطة في مجال الإتجار بالمخدرات والسطو والسرقة وإطلاق النار.
‎توجد في حقّه 253 مذكرة توقيف بجرائم الإتجار بالمخدرات وتعاطيها وترويجها، ترويج عملة مزوّرة، الإتجار بالأسلحة الحربية ونقلها وحيازتها، إطلاق نار من أسلحة حربية، سرقة، سرقة سيارات، شراء مسروقات، تأليف عصابة، إحتيال، تزوير شيكات، سلب، حيازة مواد ممنوعة، تبييض أموال، وإلى جانبها 5 بلاغات بحث وتحرٍ بجرم الإتجار بالأسلحة الحربية وإطلاق قذائف “أر بي جي” باتجاه بلدة الخضر، أدّت إلى إصابة جدران مركز تابع للجيش، ولتورطّه مع آخرين بحادثة اعتداء بلدة الفرزل بتاريخ 7/1/2021، التي ذهب ضحيتها الرقيب أول شربل النعيمي، ولإقدامه أيضاً على إطلاق النار برفقة آخرين باتجاه دورية تابعة للجيش، وإصابة عناصرها بجروح في تاريخ سابق.

‎- ج.حسين المصري
‎ مواليد 1975، في حقّه 60 مذكرة توقيف بجرائم الإتجار بالمخدارت تصنيعها وترويجها، الإتجار بالأسلحة، محاولة قتل، إحتيال، تزوير، مقاومة رجال الأمن، نقل أسلحة وذخائر حربية، إطلاق نار من سلاحٍ حربي، إطلاق النار باتجاه دورية تابعة للجيش اللبناني وإصابة عناصرها بجروحٍ في تاريخ سابق.

المصدر
ليبانون ديبايت

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى