إقتصادعربي ودولي

الذهب مستمر بالانخفاض للأسبوع الثالث

يتجه الذهب لتسجيل تراجع للأسبوع الثالث على التوالي متأثراً بإرتفاع الدولار وعائدات السندات، بعد تصريحات جديدة تميل لتشديد السياسة النقدية من مسؤولين بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي).

وارتفع الذهب في التعاملات الفورية 0.1 في المئة إلى 1839.09 دولاراً، بعدما انخفض في وقت سابق إلى أدنى مستوياته منذ أواخر كانون الأول. وانخفض المعدن الأصفر 1.4 في المئة حتى الآن هذا الأسبوع.

وانخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.8 في المئة إلى 1838.40 دولاراً.

وقال كبير محللي استراتيجيات الأسواق لدى بلو لاين فيوتشرز في شيكاغو فيليب ستريبل “إن السوق متأثرة بإرتفاع الدولار إلى جانب تصريحات مسؤولي المركزي الأميركي التي تميل إلى تشديد السياسة النقدية.”

ولفت مسؤولون من مجلس الاحتياطي الاتحادي هذا الأسبوع الى أنه كان ينبغي على المجلس أن يرفع أسعار الفائدة بقدر أكبر مما فعل في وقت سابق من الشهر الجاري.

وقفز مؤشر الدولار لأعلى مستوى في ستة أسابيع ليجعل المعدن النفيس أقل جاذبية للمشترين حائزي العملات الأخرى، وكذلك إرتفعت عائدات السندات.ويعد الذهب وسيلة للتحوّط من التضخم، لكن أسعار الفائدة المرتفعة تزيد من كلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائدا.ً

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، إرتفعت الفضة في التعاملات الفورية 0.4 في المئة لتصل إلى 21.69 دولاراً، في حين انخفض البلاديوم 0.4 في المئة إلى 1504.15 دولاراً، واستقر البلاتين عند 919.65 دولاراً، بعدما سجّل في وقت سابق أدنى مستوياته منذ تشرين الثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى