عربي ودولي

تطورات متسارعة في محيط باخموت.. هجوم بالمسيّرات على القرم

أعلنت السلطات الروسية تصدي دفاعاتها الجوية لهجوم جوي أوكراني في شبه جزيرة القرم، في وقت تواصل فيه القتال على أشده بمدينة باخموت الإستراتيجية.

وأفاد ميخائيل رازفوجيف حاكم مدينة سيفاستوبول بأن الدفاعات الجوية الروسية تصدت لهجوم بمسيّرات أوكرانية فوق البحر في شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا إليها منذ 2014.

وأضاف أن الدفاعات الجوية الروسية تمكنت من إسقاط مسيّرتين أوكرانيتين، وتواصل التصدي لأي هجوم على المنطقة.

وتوعدت موسكو مرارا بأن ردها سيكون سريعا وقاسيا إذا تعرضت شبه جزيرة القرم وعمق الأراضي الروسية للقصف.

في المقابل، تؤكد كييف أن شبه جزيرة القرم أرض أوكرانية، وأن تهديدات المسؤولين الروس بضربات انتقامية ما هي إلا محاولة للتخويف.

معارك باخموت
ميدانيا أيضا، ذكرت قيادة الأركان الأوكرانية أن أعنف المعارك تدور حاليا عند مدينة باخموت شمالي مقاطعة دونيتسك في شرق أوكرانيا، وأن 15 قرية في محيط المدينة تعرضت لقصف روسي شديد.

وفي خاركيف شرق البلاد أيضا أفاد مراسل الجزيرة بتعرض المنطقة لقصف صاروخي فجر اليوم الخميس، حيث سُمع انفجاران في محيط المدينة عقب إطلاق صفارات الإنذار.

من جانبه، أكد رئيس الإدارة العسكرية الأوكرانية أوليغ سنيغوبوف أن القوات الروسية قصفت أكثر من 20 بلدة ومدينة في المقاطعة خلال الساعات الـ24 الماضية، مما أدى إلى احتراق وتضرر منازل.

بدوره، أكد عمدة المدينة أن صواريخ من طراز “إس-300” (S-300) الروسية استهدفت المدينة.

وفي مدينة لفيف الواقعة قرب الحدود البولندية غرب البلاد اتهم حاكم المقاطعة القوات الروسية بقصف البنية التحتية الحيوية، مؤكدا أن القصف لم يسفر عن وقوع إصابات.

المصدر
الجزيرة

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى