عربي ودولي

أوكرانيا تشكر كندا على دعم جهود إزالة الألغام

قدم رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال، الخميس، الشكر إلى كندا على دعمها وتقديمها 7.5 ملايين دولار كندي إضافي (5.6 ملايين دولار أمريكي) في إطار جهود إزالة الألغام في البلاد.

وقال شميهال، في تصريح صحفي، إننا “نشكر اهتمام الزملاء الكنديين بإزالة الألغام، كونها عنصرا أساسيا في إعادة إعمار البلاد”.

وأعلنت وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي، الخميس، تقديم 5.6 ملايين دولار إضافية لهذا الغرض، وفق صحيفة “ذي كنديان برس” المحلية.

وفي إشارة إلى أن هذه المساهمة سترفع إجمالي المساعدة الكندية لإزالة الألغام إلى 22.5 مليون دولار كندي (16.8 مليون دولار)، قال شميهال إن “كندا اتخذت عددًا من الخطوات التقدمية لدعم أوكرانيا، التي أصبحت نموذجًا للدول الأخرى”.

وقبل يومين، أجرت جولي زيارة مفاجئة إلى كييف حيث التقت الرئيس فولوديمير زيلينسكي ومسؤولين آخرين، بمن فيهم وزير الشؤون الداخلية إيهور كليمينكو، ورئيس ديوان الرئيس أندريه يرماك.

وقالت وزارة الخارجية الكندية، في بيان، إن “جولي ناقشت السبل التي يمكن لكندا من خلالها تقديم أفضل دعم لأوكرانيا لضمان أنها في موقع قوة في السعي لتحقيق السلام وقادرة على إعادة البناء وفقًا لرؤيتها للمستقبل، في حين أن مرتكبي أعمال العنف المروعة في الحرب يحاسبون على جرائمهم”.

ومنذ بدء روسيا الحرب على أوكرانيا في فبراير/ شباط 2022، خصصت كندا أكثر من 5 مليارات دولار في شكل دعم متعدد الأوجه لكييف، كما فرضت عقوبات على عدد من الأفراد والكيانات من روسيا.

المصدر
الأناضول

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى