الصحف

أسرار الصحف ليوم الخميس ١٦ شباط

صحيفة البناء

خفايا
قال خبير دستوري إنّ القوى التي تستخدم تعطيل النصاب في جلسات مجلس النواب والحكومة تحت شعار أولوية انتخاب رئيس الجمهورية دستورياً تمارس حقاً دستورياً، لكنها تفقد بذلك حقها الدستوري المقابل بتعطيل نصاب أي جلسة انتخاب انسجاماً مع الأولوية ذاتها.

كواليس
قال مصدر نيابي بارز إنه لا يعلم كيف ستنعقد الجلسة التشريعية المفترضة، لكنه يستبعد أن تستسهل العملية السياسية الداخلية والخارجية وكل القوى المسؤولة عنها والمعنية بها خسارة الموقع المفصلي الذي يمثله اللواء عباس إبراهيم في كثير من الاستحقاقات والملفات لسبب قابل للمعالجة.


صحيفة اللواء

همس
شكلت المعلومات التي تسربت عن لقاء دولي – إقليمي صدمة لدى من تجمعت عندهم، مما فاقم من سبل المعالجة وحتى الانتظار.

غمز
عمّمت جهات سياسية وحزبية على مناصريها والقطاعات التي تؤثر فيها الابتعاد ما أمكن عن التجمعات والتحركات في الشارع لأسباب ليست خافية على أحد.

لغز
تبيّن أنّ خرقاً للدستور لجهة المساواة بين اللبنانيين (المادة 7) اذ صرفت المساعدتان للمدنيين والمتقاعدين على سعر 43600، ولسواهم من غير المدنيين بـ38000 ل.ل. للدولار الواحد؟


صحيفة نداء الوطن

يُنقل عــن وزير الاتصالات جوني قـرم أنّ مزايــدة تلزيم البريد التي ستُفض عروضهــا اليوم، ستشهد مفاجأة، فيما يخشى البعض مــن أن تكون نتائج هــذه المفاجأة سيئة على الخزينة العامة.

يتردّد أنّ رئيس مجلس النواب نبيه بــري يعمل على ّخط النــواب الأرمــن لكي يكونــوا “حصان طــروادة” داخل الصف المسيحي من باب تأمين الميثاقية المسيحية.

تبيّن أنّ مســؤولة جيولوجية أثارت تصريحاتها الذعر بين المواطنين، قد منعت من الظهور على الشاشــات بطلب من مرجع حكومي.


صحيفة الجمهورية

على الرغم من سعي البعض الى التقليل من أهمية لقاء استضافته عاصمة غربية فإن نتائجه لا يمكن تجاهلها لما حملته من آلية جديدة في التعاطي مع المسؤولين اللبنانيين.

اعتبرت أوساط اقتصادية أنّ مشروع الكابيتال كونترول المطروح يختصر بالآتي “مش معروف إيد مين بجيبة مين”.

استغربت جهات سياسية صمت السلطات الرسمية المطبق عن التدهور الدرامي المالي والاقتصادي والتمويني، وتساءلت: هل من قطبة مخفية تبيت أمراً ما؟


صحيفة النهار

يقول سياسي مخضرم إنّ المرحلة التالية سيتم فيها حرق المرحلة الرئاسية الاولى بمرشحيها الاثنين قبل النفاذ الى وجهة جديدة بأسماء جديدة.

يردّد نائب حزبي أنّ علاقة رئيس حزبه بمرجع نيابي ممتازة، خلافاً لما قيل أخيراً عن حصول تباينات وخلافات.

يلاحظ أنّ السياحة التجميلية هي الأكثر نشاطاً في هذه المرحلة، ومردّ ذلك إلى العملة الصعبة التي تسهِّل إجراء هذه العمليات للرعايا العرب والأجانب، بكلفة أقل من إجرائها خارج لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى