الصحف

أسرار الصحف اللبنانية ليوم السبت 10 تموز 2021

صحيفة البناء

ـ خفايا

رجّحت مصادر دبلوماسيّة فرضيتين حكوميتين للبنان، الأولى أن ينجح المسعى الأميركيّ الفرنسيّ بتعويم خيار حكومة برئاسة الرئيس سعد الحريري سعودياً فتكون النتائج قبل نهاية الشهر، وخيار الاعتذار فتستمرّ المراوحة حتى أيلول لفتح الباب لحكومة انتخابات.

ـ كواليس

قال دبلوماسي مخضرم إن إيران استبدلت استراتيجية رابح رابح مع الأميركي في الاتفاق النوويّ انطلاقاً من أفغانستان، حيث صارت إيران تسعى لتكون الرابح المضمون وتترك لواشنطن خيارات انتقاء نوع الخسارة. وأشار إلى أن طهران بدأت بجني الأرباح السياسيّة برعاية تفاهم الحكومة مع طالبان.

صحيفة الجمهورية

ـ رأت مصادر مطلعة أنه بإستثناء الولايات المتحدة فإن الجيش اللبناني لم يحصل على مساعدات مالية من أي دولة وأن أكثر المساعدات للمؤسسة العسكرية كانت غذائية.

ـ أكد مسؤول وزاري أن الدواء مفقود في الصيدليات لكنه متوافر ومخزن في المستودعات غير أن الوزارة لا تملك القدرة على دهمها ولا على وقف تهريب الدواء.

ـ علَّقت مصادر تيارٍ فاعل على كلام رئيس تيار آخر حول حزنه بالقول: هذه دموع التماسيح.

صحيفة اللواء

ـ همس

ما زالت جهات إقليمية نافذة ترفض الخوض في موضوع الحكومة مع أي جهة وسيطة عربية أو دولية.

ـ غمز

بدأت حملة مبرمجة لإلغاء امتحانات الشهادة الثانوية، وهي في سباق مع إصابات كورونا وتطورات الأزمة الحياتية.

ـ لغز

تزايدت المخاوف لدى المودعين من أفخاخ تنصبها المصارف، للإيقاع بهم والسطو مجددا على ودائعهم.

صحيفة النهار

ـ وصف نائب حزبي ما جرى بشأن الادعاء على اللواء عباس ابرهيم بالانقالب الذي تم إجهاضه

ـ تشهد مناطق جبلية تسابقًا على عملية الفتك بالغابات والأحراج للحصول على الحطب كوقود للشتاء نظرًا إلى ارتفاع أسعار مادة المازوت وانقطاعها، والأمر عينه بالنسبة إلى أسعار الحطب.

ـ يستعد تيار سياسي لإعادة هيكلة وسائله الإعلامية بنمط جديد وبالامكانات المتاحة، استعدادًا للاستحقاقات المقبلة.

صحيفة نداء الوطن

ـ رجحت مصادر مراقبة أن تكون دوائر في المصرف المركزي اخفت عن السلطات الدستورية الثغرات الهائلة التي ظهرت خلال عملية تعداد كميات الذهب المودعة في الداخل، فيما لا يزال مصير الكميات المودعة في الخارج مجهولًا والتي تبين وجود تحايل على قانون منع التصرف بالذهب من خلال ترتيب حقوق ائتمانية غير مباشرة عليها.

ـ جلستان حددهما المحقق القاضي طارق بيطار في 12 و 13 تموز المقبل لاستجواب القادة الأمنيين ستكونان معرضتين للتأجيل إذا تعذر حضور وكلاء الذين لا يحتاج التحقيق معهم لأي رفع للحصانة في حال استمرار إضراب المحامين.

ـ قالت مصادر أن انتهاء إضراب نقابة المحامين رهن بحصول لقاء مصالحة بين نقيب المحامين ملحم خلف ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود بعد وقفة التضامن مع النقابة الإثنين المقبل.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى