سياسة

وهّاب: لا أحد يريد قائد الجيش

لفت رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب الى “أن لا أحد يريد قائد الجيش للرئاسة حتى من يطرحونه لأنه من خارج التركيبة، وهو في طليعة أسماء المرحلة الثانية، ولكننا لم ننتقل اليها بعد ولا فيتو عليه من حزب الله، ولكن يجب أن يتفاهم قائد الجيش مع بري لأنه الممسك باللعبة ومبادرة جنبلاط “تسلاية في الوقت الضائع”.

وتابع وهاب في حديثه: “ثمة خطة للقول لفرنجية “عملنا ما علينا معك وسننتقل الى الخطة ب” والحزب سيصبر حتى اعلان فرنجية إنسحابه واذا أصر على ترشحه حتى النهاية، فهذا يعني أن الأزمة مستمرة ولا أعلم كيف قدّر بري أصوات فرنجية بـ67 فحاولت عدها ألف مرة ولم أصل الى هذا الرقم ولا أحد يملك الـ65″.


وقال: “اذا إتفق التيار والقوات على إسم غير فرنجية يحرجون الجميع ويضطر حزب الله والرئيس بري أن يمضيا به، وحزب الله قادر على ايصال رئيس بأكثرية مسلمة لكنّه يرفض هذا الأمر ويطلب التوافق”.

وأشار الى أنه “اذا ما في رئيس قبل نهاية حزيران يعني تعطل كل شيء فالاستحقاق الضاغط هو إنتهاء ولاية حاكم مصرف لبنان الذي قد تعجل في انتخاب الرئيس في ظل رفض الشيعة إستلام النائب الأول الحاكمية كما الرفض الدرزي أن يتولاها النائب الثاني”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى