سياسة

السفير عدوان: لاجتماع باريس رسالة ثلاثية الأبعاد

شدد السفير اللبناني لدى فرنسا رامي عدوان، على أن “الرسالة التي توجهها فرنسا والسعودية وقطر والولايات المتحدة الأميركية ومصر إلى لبنان من خلال الاجتماع الخماسي في باريس، ثلاثية الأبعاد: الاتفاق على رئيس للجمهورية تسانده حكومة قادرة تعمل معه على الإصلاح إحقاقا لمطالب الشعب اللبناني. هذه الركائز الثلاث أساس التحرك الدولي تجاه لبنان”.

وقال في حديثه: “لبنان لا يمكنه أن ينتظر من الخارج صدور بيان أو الإتيان بموقف أو اتخاذ قرار وزرعه في لبنان”.

وأضاف: “اللبنانيون والإعلام اللبناني عولوا على هذا الاجتماع أكثر مما يجب. ووزارة الخارجية الفرنسية أكدت أنه لن يصدر أي بيان عن الاجتماع، لأن الكلام الموجه واضح منذ البداية، والسفارة اللبنانية تسعى دائما إلى نقل الرسالة الفرنسية الى الأذن اللبنانية، وعليه، علينا نحن اللبنانيين، المبادرة إلى إصلاح هذا البلد ريثما يتسنى للدول الصديقة والعزيزة أن تساندنا في مسيرة النهوض”.

وفي الملف القضائي، أشار إلى أن “فرنسا واحدة من الدول التي يتعاون معها لبنان قضائيا، وكل الطلبات بين السلطتين القضائيتين، الفرنسية واللبنانية، تلبى بطريقة سلسلة وهذا ما نسمعه ونشعر به عندما نتواصل مع المسؤولين في فرنسا”.

كما تمنى على “السلطة القضائية في لبنان الاستمرار بهذه الجرأة والقناعة، لأن الخطر الداهم على اللبنانيين سيحل علينا إذا سمحنا بانهيار القضاء في لبنان”.

المصدر
Otv

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى