محلي

فلسطين ترسل فريقي إغاثة إلى تركيا وسوريا لمساعدة متضرري الزلزال

وصل فريقا إغاثة من فلسطين، مساء الخميس، إلى تركيا وسوريا لمساعدة الضحايا في المناطق التي ضربها الزلزال المدمر قبل أيام.

وذكرت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيان وصل الأناضول، أن “فريق دولة فلسطين للتدخل والاستجابة العاجلة وصل إلى الجمهورية التركية وكان سفير فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى في استقباله بمطار إسطنبول”.

وأوضحت أن وفدا آخر من فلسطين “وصل إلى سوريا عبر معبر نصيب الحدودي مع الأردن استقبله السفير المناوب في سفارة فلسطين لدى سوريا عماد الكردي، وأمين سر حركة فتح ورئيس الهلال الأحمر الفلسطيني في سوريا عاطف إبراهيم”.

وأفاد مراسل الأناضول، بأن الفريق يتكون من 73 شخصا ويضم أطباء وعناصر دفاع مدني ومسعفين من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وفور وصوله إلى الأردن، انقسم الفريق إلى مجموعتين، سافرت الأولى إلى تركيا وتتكون من 30 عضوا والثانية إلى سوريا وتتكون من 43 عضوا.

وفي وقت سابق الخميس، انطلق فريق دعم ومساعدة فلسطيني من رام الله وسط الضفة الغربية تجاه تركيا وسوريا لمساعدة المتضررين من الزلزال.

وخلال توديع الفريق في مقر الوزارة برام الله، قال وزير الخارجية رياض المالكي إن “فلسطين على استعداد لتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لمد يد العون للأشقاء في تركيا وسوريا”.

وأشار إلى أن الفريقين وفور وصولهما إلى المناطق المتضررة “سيباشران العمل مع الطواقم الدولية الأخرى العاملة في المستشفيات الميدانية وسيشاركان أيضا في عمليات الإنقاذ والإخلاء والإسعاف بالتنسيق مع السلطات المعنية”.

بدوره، قال مدير الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي “بيكا” السفير عماد الزهيري، إن الفريق “سيقوم بمهمات التدخل والاستجابة العاجلة ويضم خبراء في مجال الإنقاذ وهو مدرب على العمل في مناطق الكوارث”.

وذكر الزهيري للأناضول أن الفريق “يضم أطباء ومختصين في عمليات الإنقاذ والإيواء والصحة النفسية”.

وفجر الاثنين، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوّته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات وعشرات الهزات الارتدادية مخلفة خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى