أمن وقضاءمنوعات

وثائقي إستقصائي غير مسيس يُوَرّط الحزب…

ينتظر اللبنانيون الوثائقي الاستقصائي “حزب الله والتحقيق الممنوع”، المقرر عرضه مساء اليوم الأحد عند الساعة 10 مساءً بتوقيت بيروت عبر محطة فرانس 5.

ويروي الوثائقي كيفية بناء حزب الله لدويلة داخل لبنان، بالإضافة إلى كيفية تسلل ضباط أميركيين من إدارة مكافحة المخدرات الأميركية DEA إلى عمق “الحزب” وحصولهم على معلومات حساسة متعلّقة بانفجار مرفأ بيروت، عبر إقناع كبار القادة في حزب الله بالحديث إلى الكاميرات.

ومن المقرر أن يتضمّن أيضاً، كيفية تورط حزب الله بتجارة المخدرات وتبييض الأموال في أميركا اللاتينية.

وتشير الصحافية والمخرجة الفرنسية ذات الأصول المغربية صوفيا عمارة، معدّة الوثائقي، في حديث إلى أنه “مؤلف من 3 أجزاء وسيعرض بكامله تباعاً عند العاشرة إلا 5 دقائق بتوقيت بيروت، ومقتطفات من هذا التحقيق ـ الوثائقي عرضته محطة فرنس 5 قبل عرضه كاملاً”، كاشفة عن “انتهاء العمل به قبل أسبوعين فقط”.

وتكشف عن أن “فريق أميركي اكتشف اتصالات بين كولومبيا ولبنان وكشف شبكة حزب الله منذ 1980″، لافتة إلى أن “التحقيق بملف المخدرات بقي طي الكتمان بسبب الرغبة بإبرام الاتفاق النووي”.

وتوضح عمارة، أنه “كلما تعلق الأمر بحزب الله يصبح التحقيق مستحيلاً وهذا ما يثبته الوثائقي”، مؤكدة ألا “أجندة لدينا ولسنا طرفاً سياسياً وأعطينا الطرف الآخر حق الرد، كما أنه ليس ضربة لأحد وغير مسيس”.​

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى