محلي

سلسلة لّقاءات ومفاوضات لروابط التّعليم مع وزارة التربيّة

أصدرت روابط التّعليم بيانًا مشتركًا بعد اجتماعاتها المنفردة مع هيئاتها الإداريّة والوقوف عند رأيها، واستعراض سلسلة اللّقاءات والمفاوضات التي أجريت مع وزارة التربيّة التي لامست مأساة الوضع المعيشي للأساتذة والمعلّمين، وصعوبة الاستمرار في ظلّ هذا الانهيار القاتل في صرف العملة الوطنيّة، وارتفاع أسعار الموادّ الاستهلاكيّة والمحروقات.

وبناء لرأي الهيئات الإدارية تؤكّد الرّوابط الثلاث على المطالب والمقترحات حيث رفعتها إلى معالي وزير التربية، وتطلب من معاليه أن يعرضها في جلسة مجلس الوزراء المرتقبة يوم الأثنين القادم، وهي:

1- اعتماد منصّة صيرفة خاصّة بالمعلّمين على سعر (ما بين 15000 – 20000 ل.ل.)
2- اقرار بدل النّقل ٦ ليترات بنزين عن كلّ يوم عمل.
3- تأمين الحوافز المالية ما بين 150$ – 300$، كما نطالب بدفع الحوافز العائدة إلى الأشهر الثلاثة الماضية.
4- زيادة قيمة فاتورة الاستشفاء والطبابة ومضاعفتها بـــ 30 مرة وليس 10 مرات وهو الموضوع الأكثر اهتمامًا ومطالبة من الجميع.
5- اقرار قانون بدل النّقل في مجلس الوزراء للمتعاقدين والمستعان بهم عن كلّ يوم تدريس فعلي، وقانون العقد الكامل.
6- دعم صناديق المعاهد والمدارس الفنّيّة، وتأمين المستلزمات التربويّة.
إنّ روابط التّعليم تطالب مجلس الوزراء اقرار هذه المطالب لضمان عودة القطاع التّعليمي إلى حياته الطبيعيّة، وتحذّر من المماطلة والتمييع وإنّ عدم اقرارها يؤدّي إلى ضياع العام الدراسي.
كما وتعلن استمرار الاضراب في الدوامين الصباحي والمسائي، وعدم الحضور إلى المدارس والثانويات والمعاهد حتّى مساء الأحد 12 شباط 2023.

وأخيرًا، تدعو روابط التّعليم الزملاء الأساتذة والمعلمين إلى المشاركة في “مظاهرة اقرار الحقوق” يوم الاثنين 6 شباط 2023 الساعة التاسعة والنصف من ساحة تمثال الرئيس بشارة الخوري إلى ساحة تمثال الرئيس رياض الصّلح.
روابط التعليم الرسمي (ثانوي- مهني- أساسي)

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى