سياسة

سامي الجميل: من يحاول أن يقضي على هذه الروح ..حزب مسلح يأخذ طائفته رهينة

أكد رئيس حزب الكتائب النّائب سامي الجميل أن “لبنان بالنسبة للكتائب ليس وطناً، إنما روح، وعندما خاضت الكتائب معركة الإستقلال وناضلت من أجل هذا الكيان كان هدفها خلق مساحة تعترف فيها بالحريّة والتطور والديمقارطية والازدهار كي يعيش الانسان على هذه الارض بحرية”.
وأضاف في المؤتمر العام للحزب: “ما يحصل اليوم هو محاولة قتل هذه الروح وتغيير وجه لبنان لأن إذا قتلنا روحه نغير بذلك وجهه وكل ما يكوّن من خصوصيّة، وهم يحاولون قتل الحرية والديموقراطيّة والإقتصاد القوي الحرّ والإنفتاح على العالم. لسنا أمام مرحلة عادية إنما أمام محاولة لقتل البلد وتفريغه من معانيه”.

وتابع: “من يحاول أن يقضي على هذه الروح ليس فئة من اللبنانيين إنما حزب مسلح يأخذ طائفته رهينة ويحاول تحويل الصراع في لبنان إلى صراع طوائف وتحريك كل العصبيات التي نراها اليوم. من السّهل اليوم أن أقف أمامكم وأرفع النبرة الطائفية، ولكن هل أكون بذلك أشهد للحقيقة؟ لا”.

ولفت أن “المعركة اليوم ليست على فئة من اللبنانيين بل على معنى وجود هذا البلد بمسيحييه ومسلميه”، لافتاً إلى أن “من يحاول القضاء على لبنان هو مجموعة مسلحة تأخذ طائفتها رهينة وتحاول تحويل الصّراع إلى تحريك الحساسيات والعصبيات بين الطوائف. الصراع هو بين اللبنانيين الذين يريدون العيش في بلد متطوّر ويريدون المحافظة على نظامهم الديموقراطي وعلى نمط الحياة وبالمقابل بين من يحاول أن يقضي على هذه الامور وهو ايديولوجية لا علاقة لها بلبنان وبسلاح لا علاقة له بلبنان”.

المصدر
النهار

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى