الصحف

أسرار الصحف ليوم الخميس 02 شباط

صحيفة البناء

خفايا
قال مصدر نيابي إنّ الاجتماع النيابي المسيحي المرتقب في بكركي سينقسم بين اتجاهين واحد يدعو لموقف موحّد محوره عدم مشاركة النواب المسيحيين في تطيير النصاب بعد الدورة الانتخابية الرئاسية الأولى والثاني يعطي الأولوية لتشكيل لجنة مصغّرة للتوافق على اسم مرشح موحد.

كواليس
توقع مصدر في المقاومة في غزة أن يكون شهر رمضان المقبل شهرًا للمواجهة التصاعدية بين المستوطنين ومن خلفهم شرطة الاحتلال وجيشه، وبالمقابل الشعب الفلسطيني ومقاومته وأن تكون ساحة المواجهة في القدس خصوصًا بسبب تزامن الأعياد الإسلامية واليهودية وارتباطها بالقدس.

صحيفة اللواء

همس
اقتصرت لقاءات الوفد النيابي في واشنطن على المستوى الرسمي، مع دبلوماسية من أصل عربي، كررت المعزوفة المعروفة عن الإصلاحات وهيمنة جهة إقليمية معروفة أيضًا!

غمز
ما يزال حزب بارز يتحفظ على حسم خيارات الرئاسة الأولى، قبل التفاهم مع حليف، أو تركه يحسم هو قبله، منعًا للإحراج.

لغز
قال دبلوماسي عربي في مجلس خاص، إنّ تصريحات المسؤول الفرنسي عن المساعدات للبنان فضحت المزاعم الأميركية حول مساعدة لبنان في قطاع الكهرباء.

صحيفة نداء الوطن

في وقت بلغــت فيه حدّة الاعـتراض العوني على عقد جلسات لمجلس الوزراء، درجة “اتهام” رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي بـ”صلب المسيح”، يتجه النواب العونيون للمشــاركة في جلسة تشريعية هدفها التمديد لمدير عام الأمن العــام اللواء عبــاس ابراهيم، بعدما أبلغ رئيس “تكتل لبنان القــوي” جبران باســيل نواب “التكتل” بعدم ممانعته تغطية الجلســة بعد توســيع رقعة التمديــد لتشــمل كل المدراء العامين.

يـتـردّد أن رئيــس تيار “المستقبل” ســعد الحريري لم يعد متحمسًا للعودة إلى بيروت في ذكرى اغتيــال والده، كونه محرجًا في التعامل مع زواره، سواء من السياســيين أو من مؤيديه، بحيث إنّه يفضّل تجنب التماس المباشر مع هؤلاء لكونه غير راغب في الغوص في القضايا السياســية. في المقابل سيحيي شــقيقه بهــاء المناسبة في واشــنطن في مركــز “جــون كينيدي سنتر” بمشاركة حوالى 300 شــخصية سياســية ودبلوماسية وإعلامية.

تبــيّن أنّ معظم لقاءات السراي الحكومي خلال اليومين المقبلين مخصّصة لقطاعات تعاني جــراء انهيــار العملة وتطالــب بعــرض قضاياها ومطالبها على مجلس الوزراء في جلسته المقبلة.

صحيفة الجمهورية

تترصّد مراجع حزبية ونيابية ما يمكن أن تقود إليه زيارة يقوم بها وفد غير حكومي إلى عاصمة كبرى بحثًا عن التفاصيل.

لفتت مراجع روحية إلى خطورة بعض المواقف التي سجلها رئيس تيار مسيحي في الأيام القليلة الماضية واعتبرت أنها ردّ على محاولاتها لحماية المؤسسات الضامنة للأمن والاستقرار.

أصدقاء قريبون من رئيس تيار سياسي وبعض النواب في تكتله لم يشاطروه في هجومه على إحدى المرجعيات.

صحيفة النهار

عُلم أنّ مجلس إدارة إحدى المحطات التلفزيونية طلب من رئيس المحطة تقديم استقالته بدل إقالته لأن مجلس الإدارة يتوجه لانطلاقة جديدة في المحطة؛ وتقول المعلومة إنّ رئيس المحطة يستعدّ لمغادرتها إلى عمله الجديد مع رجل أعمال لبناني مقاول يعمل بين بيروت وقبرص حيث تشارك وإياه في بناء كازينو في قبرص التركية وفندق في جورجيا.

يُنقل أنّ بعض البلديات في بعض المناطق الجبلية قامت بحملة تبرعات لدى ميسورين لتأمين المحروقات والصيانة لجارفات الثلوج في ظلّ تفليسة دوائر الوزارات المعنية.

عُلم أنّ الإعلان عن حزب الوحدة الوطنية بات قريبًا ويضم نخبة من المفكرين السياسيين والكتّاب وستعلن وثيقة الحزب في مؤتمر حاشد ومن ثم انتخاب مجلس قيادته.

المصدر
صحف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى