محلي

جواد : إذا لم يتحدد موعد لجلسة مجلس الوزراء فحتماً سنمدد الإضراب

أكّد رئيس رابطة التعليم الأساسي حسين جواد أن “الأساتذة مستمرين بالإضراب طالما لا حلول جذرية ولا تقديمات ومساعدات تمنح المعلمين حقوقهم وتخفف عنهم”.
قال جواد: “دعونا إلى التظاهر تزامناً مع انعقاد جلسة مجلس الوزراء، وغداً سيكون هناك إعتصام في مدينة صيدا لروابط التعليم الرسمي”.
وعن المساعدة المالية من اليونيسيف أشار إلى أن “هذا الدعم هو لصناديق المدارس”، مضيفاً، ” كنا نتمنى من ممثلة اليونيسيف أن تعرف أننا نعلم التلاميذ بعد الظهر بدون أن يدفعوا لصالح صناديق المدارس كما تدفع الدولة للتلاميذ اللبنانيين قبل الظهر”.
وتابع جواد، “هناك مستحقات لصالح صناديق المدارس عن الدوام المسائي يفترض أن تدفعها اليونيسيف منذ 3 سنوات ولكنها لم تدفعها، واليوم يوفرون تقديمات لدعم التربية والتعليم ولكنهم لا يقدمون المستحقات الأساسية”.
وأكمل، “إذا كانوا يكتفون بالتقديمات لكل المدارس فبعضها لديها كلفة تشغيلية إضافية وخصوصاً المدارس التي تستقبل السوريين، واذا كانو يدعمون في مكان ما لا يعني حجب الحقوق بمكان آخر”.
وأردف جواد، “بالنسبة لإضرابنا إذا تم تأمين تقديمات فنحن لسنا هواة إضراب، وهناك جهود ومحاولة لبلورة مطالبنا بانتظار اجتماع مجلس الوزراء ليقرر، وإذا كانت النتائج هزيلة لن يعود أحد إلى التعليم”.
ولفت إلى أن “كل شيء يؤمن للأستاذ راتب فوق الـ 500$ قد نتنازل، فلم يعد هناك مقياس لليرة اللبنانية، وكما أمنوا 62 مليون دولار و 30 مليون للكهرباء وتشغيلها ليؤمنوا للأساتذة من نفس المصدر”.
وختم جواد بالقول، “إذا لم يتحدد موعد لجلسة مجلس الوزراء فحتماً سنمدد الإضراب الأسبوع القادم، وطلبنا من وزير التربية أنه إذا أراد أن يحافظ على العام الدراسي والتعليم الرسمي ليعلق التعليم لمدة أسبوع أو إلى حين إنعقاد الجلسة ولكن لم يستمع لإقتراحنا”.

المصدر
Lebanon debate

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى