سياسةمحلي

الحواط يزور الراعي: لانتخاب رئيس يشبه تاريخ لبنان وبكركي

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في الصرح البطريركي في بكركي، عضو تكتل الجمهورية القوية النائب زياد الحواط، الذي قال بعد اللقاء إن “في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان، زرت صاحب الغبطة لأؤكد له أننا باقون على موقف بكركي المطالب بالإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية يستطيع أن يعيد لبنان إلى محيطه العربي وموقعه التاريخي، رئيس سيادي وإصلاحي”.

وأضاف الحواط، “إن الرئيس هو بداية حل الأزمة في البلد، تتبعه حكومة اختصاصيين تضع خطة إصلاحات حقيقية، وإلا سنبقى في مزيد من الانهيار والبؤس”.

وتابع، “اللامركزية الإدارية والمالية أصبحت ضرورية جدا مع العهد الجديد لإخراج لبنان من الأزمات المعيشية والمشاكل اليومية، فالمركزية السياسية ضربت أسس الدولة”.

وأردف، “نأمل في الوصول في أقرب وقت إلى انتخاب رئيس يشبه تاريخ لبنان وبكركي، فهنا التاريخ الحقيقي للبنان”.

وردا على سؤال عن دعم حزب القوات اللبنانية ترشيح قائد الجيش العماد جوزيف عون للرئاسة، قال الحواط إن “مرشحنا اليوم هو النائب ميشال معوض الذي يتمتع بنهج سيادي إصلاحي، ونحن متمسكون به إلى النهاية، مع انفتاحنا على أي اقتراح لشخصية قد تتمتع بالمواصفات السياسية الإصلاحية والسيادية التي نتطلع اليها”.

وأضاف، “نحن نتشاور مع بكركي للبحث في اسم بديل في حال تعذر وصول مرشحنا”.

hgp,hوعما حمله الراعي، أكد الحواط أن “هم غبطته الأكبر هو الإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية ومتابعة التحقيق في انفجار المرفأ”، وقال إننا “قلنا منذ اللحظة الأولى، من الضروري أن تكون هناك لجنة تقصي حقائق دولية لأن القضاء اللبناني لن يُسمح له بالتوصل إلى نتيجة. أعطينا القضاء مهلة 3 سنوات تقريبا، ولا ثقة لدينا بعمله اليوم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى