محليمنوعات

أمطار خفيفة و تساقط ثلوج ..إليكم الطقس في الأيام المقبلة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدا، غائما جزئيا مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة والتي تعود إلى معدلاتها الموسمية. كما يتكون الضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار خفيفة متفرقة في المناطق الشمالية، كما تتساقط بعض الثلوج الخفيفة على ارتفاع 1900 متر وما فوق.

طقس متقلب يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط بسبب تأثير المنخفض الجوي المتمركز فوق البحر الاسود وشمال تركيا ، يشتد تأثيره اعتباراً من نهار الاثنين ويكون مترافق بكتل هوائية باردة مما يؤدي الى تساقط أمطار وثلوج ورياح قوية وحدوث عواصف رعدية ويستمر خلال أيام الأسبوع المقبل.

معدل درجات الحرارة لشهر كانون الثاني من ١١ ٠ الى ١٩ ٠ مئوية.

الطقس المتوقع في لبنان:
السبت:
غائم جزئياً الى غائم أحيانًا بسحب متوسطة مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة والتي تبقى فوق معدلاتها الموسمية خلال النهار (بحدود ال٥ درجات) كما تنشط الرياح خلال الفترة الصباحية خاصة جنوب البلاد مع ظهور طبقات من الغبار في الأجواء، يتوقع تساقط أمطار متفرقة أحياناً مع ظهور لبعض الخلايا الرعدية المنفردة فترة قبل الظهر ، تنخفض درجات الحرارة اعتباراً من بعد الظهر بشكل سريع ويتكون الضباب على المرتفعات.
الأحد:
غائم جزئيًا مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية كما يتكون الضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار خفيفة متفرقة في المناطق الشمالية ، كما تتساقط بعض الثلوج الخفيفة على ارتفاع ١٩٠٠متر وما فوق.
الإثنين:
غائم جزئيًا الى غائم أحياناً مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات ، تتساقط أمطار متفرقة خاصة في المناطق الشمالية اعتباراً من الظهر مع نشاط للخلايا الرعدية ، تشتدّ حدة الامطار ليل الاثنين / الثلاثاء وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة تفارب ال٥٠كم/س تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٧٠٠متر وما دون شمال البلاد و يتدنى مستوى تساقطها فجر الثلاء لتلامس ال ١٤٠٠ متر.
الثلاثاء:
غائم اجمالاً مع استمرار الانخفاض بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية كما يتكون الضباب بشكل كثيف أحياناً على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً ومترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٤٠٠ متر وما فوق وتلامس خلال الليل مع تدني درجات الحرارة ال ١٢٠٠ متر.

الرياح السطحية: شرقية الى جنوبية شرقية، تتحول خلال النهار الى جنوبية غربية، ناشطة أحياناً ، سرعتها من ٢٠ الى ٤٠ كم/س، تشتد احيانا لتصل الى ٥٥ كم/س خاصة جنوب البلاد.
الانقشاع: متوسط اجمالاً، يسوء ليلاً بسبب الضباب على المرتفعات.
الرطوبة النسبية على الساحل:
بين ٢٥ و ٧٥%.
حال البحر: متوسط ارتفاع الموج الى مائج.
حرارة سطح الماء: ١٩°م.
الضغط الجوي: ١٠١٣ HPA
أي ما يعادل: ٧٦٠ ملم زئبق
ساعة شروق الشمس: ٠٦:٣٧
ساعة غروب الشمس: ١٧:٠٦

المصدر
الأرصاد الجوية

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى