سياسةمحلي

الحركة اللبنانية: لبنان بالحضيض طالما وصل الصراع السياسي والشخصي للقضاء

أسف رئيس حزب “الحركة اللبنانية” المحامي الدكتور نببل مشنتف في بيان، “لما حصل في قصر العدل في بيروت بين كبار قضاة لبنان من صراع شخصي وإصدار مذكرات بين النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات وقاضي التحقيق في قضية تفجير مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار”.

اضاف: “لبنان ليس بخير اطلاقا لا بل بالحضيض طالما ان الصراع السياسي والشخصي قد وصل الى القضاء، وخاصة كبار القضاة الصديقين العزيزين علي والمشهود بنظافتهما وتطبيقهما للقانون. كنا نضع الآمال الكبار على القضاء لمحاربة الفساد والفاسدين واسترجاع أموال المودعين كاملة وأموال الدولة المنهوبة وخاصة في الدواء والكهرباء والأملاك البحرية كي يعود الوضع الى طبيعته، لكن آمالنا تبخرت بعد الذي حصل في قصر العدل وفي مكتب وزير العدل من اعتداء على نواب الأمة ممثلي الشعب”.

وختم: “لذلك وانطلاقا من صداقتي الشخصية وخبرتي كمحام طيلة نصف قرن ضليع في تطبيق القانون وكرئيس حزب ومرشح لرئاسة الجمهورية، أطلب من وزير العدل الصديق العزيز منذ عقود ومن القاضيين الصديقين حل هذا الخلاف حبيا وفورا وفقا للقانون، واني أضع صداقتي وخبرتي بتصرفكم لحل الأشكال فورا احتراما لهيبة القضاء وإنقاذا للجمهورية في هذه الظروف الخطيرة التي تمر على لبنان والعالم قاطبة بعد حرب روسيا واوكرانيا”.

المصدر
المركزية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى