عربي ودولي

البرلمان العربي دان إحراق نسخة من القرآن في السويد :لسنّ قوانين دولية تُجرم الإساءة للمقدسات الدينية

استنكر البرلمان العربي بشدة إحراق أحد المتطرفين نسخة من القرآن أمام سفارة الجمهورية التركية في العاصمة السويدية ستوكهولم، مشددا على “رفضه التام لمثل هذه الأفعال الهمجية المشينة، والتي تعد خروجا على كل القوانين والمواثيق الدولية التي تنص على ضرورة التزام احترام مقدسات الشعوب وعقائدهم وأديانهم”.

وطالب في بيان، المجتمع الدولي ب”تحمل مسؤولياته وتجريم هذه الأفعال المرفوضة جملة وتفصيلا، والتي تتنافى مع كافة القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية، وتستفز المسلمين وتؤجج مشاعر الكراهية والعنف، وتستهدف زعزعة الأمن والاستقرار”، كما طالب ب “نبذ كافة أشكال الكراهية والتطرف، ونشر قيم الحوار والتسامح والتعايش السلمي بين الشعوب ومنع أي شكل من أشكال الإساءة لكافة الأديان السماوية”.

وحذر البرلمان العربي من خطورة تداعيات تلك الممارسات “التي تعد انتهاكا خطيرا لحقوق الإنسان”، مشددا على “ضرورة نبذ خطاب الكراهية والعنف، ووجوب احترام الرموز الدينية، والابتعاد عن إثارة الكراهية بالإساءة للأديان والمقدسات وعلى ضرورة نشر قيم التسامح والتعايش”.

ودعا إلى “سن قوانين وتشريعات دولية تجرم الإساءة للمقدسات الدينية وتوفر الحماية اللازمة للمسلمين في ممارسة شعائرهم الدينية على قدم المساواة مع كافة الأديان الأخرى”.

المصدر
الجديد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى