إقتصادمحلي

اتفاقية تعاون بين الجامعة اللبنانية ومرفأ طرابلس والمنطقة الاقتصادية الخاصة

وقعت اليوم اتفاقية تعاون بين كل من الجامعة اللبنانية ممثلة برئيسها البروفسور بسام بدارن والمنطقة الاقتصادية الخاصة في طرابلس ممثلة بمديرها الدكتور حسان ضناوي وادارة مرفأ طرابلس بشخص مدير عام وزارة النقل الدكتور احمد تامر في قاعة المحاضرات في كلية الفنون الجميلة والعمارة والهندسة في مجمع مون ميشال الجامعي في طرابلس .

حفل التوقيع استهل بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد الجامعه ثم كلمة ترحيبيه باسم اساتذة كلية العمارة ألقاها الدكتور عصام عبيد.

فكلمة مكتب العلاقات الخارجية القاها مستشار رئيس الجامعة الدكتور بلال بركه. وتحدث بعدها مدير عام المنطقة الاقتصادية الخاصة الدكتور ضناوي مؤكدا على اهمية التعاون بين الجامعة والمنطقة الاقتصادية وتعريف الطلاب على دور ها واضاف: بموجب هذه الاتفاقية المنطقة الاقتصادية وكل الشركات التي تتعامل معها ستكون في خدمة الطلاب ونحن نستفيد من الدراسات التي تصدرها الجامعة والطلاب سوف يستفيدون من الخبرة والتوظيفات ان شاء الله.

ثم ألقى مدير المرفأ الدكتور تامر كلمة أكد فيها ان المؤسسات في خدمة بعضها ومؤسسات الدولة اللبنانية تثبت انها قادرة على التكامل ومساعدة بعضها البعض لخلق كوادر شبابية لبنانية قادرة على تبوء أعلى المراكز، مرفأ طرابلس والمنطقة الاقتصادية وضعوا كل الإمكانيات العملانية في يد الجامعة اللبنانية لتتمكن من بناء قدرات أساسية خاصة في الهندسة وادارة الأعمال.

وقبل توقيع الاتفاقية تحدث الدكتور بدارن عن دور الجامعة اللبنانية وتفوقها في كافة الاختصاصات .

وتابع : الاتفاقية اليوم تفتح المجال أمام الطلاب ليتدربوا في المرفأ او في المنطقة الاقتصادية ليكتسبوا الخبرة العملية الكبيرة ، وأريد أن أؤكد ان الجامعة اللبنانية تحتل عقول المثقفين والمتعلمين في لبنان.

المصدر
خاص - قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى