أمن وقضاءمحلي

إنها الشرارة لإطلاق “ثورة 02”.. هكذا علق سياسيون على توقيف وليام نون

بعد انتشار خبر توقيف الناشط وليام نون شقيق الشهيد جو نون من قبل دورية لأمن الدولة توالت الردود المستنكرة:

حزب التقدمي الإشتراكي: رأى الحزب التقدمي الاشتراكي في بيان، أن “استمرار التعامل بطريقة بوليسية مع أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت، وآخر ذلك توقيف شقيق الشهيد جو نون، وليام نون، والتمادي في تعطيل التحقيق والعدالة في هذه الكارثة المأساوية التي أصابت كل اللبنانيين، يدفعنا إلى تجديد المطالبة الصريحة بضرورة إحقاق العدالة بهذا الملف دون أي مواربة، ومحاسبة المسؤولين أيا كانوا دون أي إبطاء، والبحث عن الأسباب والمسببين لهذه الفاجعة بدل الاقتصاص من أهالي الضحايا الذين يستحقون بالحد الأدنى العدالة لأبنائهم”.

ضاهر : غرد النائب ميشال ضاهر عبر حسابه على “تويتر”، تعليقا على توقيف وليم نون: “كان الأجدى بالقضاء توقيف من حجز أموال اللبنانيين ،واستدعاء من يضرب كل يوم هيبة الدولة في عرض الحائط، والتحقيق مع من سرق ونهب وأغرق المؤسسات بفساده وليس طلب توقيف أخ شهيد كل ذنبه أنه يعبّر بحرقة قلب عن استيائه من محاولة كشف جريمة العصر.
‏هل وصل الدرء الى مرحلة يُحاسب فيها القتيل؟”.

عقيص: وأكد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جورج عقيص، أن “توقيف وليم نون من قبل جهاز أمني يجب أن يكون الشرارة لإطلاق ثورة 02 على هذا النظام البوليسي العفن الذي يخاف من المتطاولين على الدولة ويرهب الساعين الى قيامها”.

وأضاف عبر “تويتر”: وإلا فعلينا السلام شعباً ودولة. على النيابة العامة المختصة ان تأمر بإطلاق سراحه فوراً”.

قيومجيان: غرد رئيس جهاز العلاقات الخارجية في “القوات اللبنانية”، الوزير السابق ريشار قيومجيان، عبر حسابه على “تويتر”: “كم من خطأ يُبَرَر بإسم القانون… كم من خطيئة تُرتكب بإسم العدالة… أرضى فيغضبُ قاتلي… اطلقوا سراح ‎وليم نون الآن”.

نديم الجميّل: بدوره غرّد النائب نديم الجميل وكتب: وين كان جهاز امن الدولة لما زعران الحزب القومي هجموا على العدلية يوم اصدار الحكم بقضية اغتيال بشير وهددوا القضاة بالقتل؟

وين كان لما جربوا البلطجية يهجموا عالعدلية “لقبع القاضي بيطار”؟
الشبيبة متأثرين كثير بالحرس الثوري الايراني..

مستقويين اليوم على ويليام نون واهالي الضحايا.

الحواط: في السياق، غرد النائب زياد الحواط قائلا: محاولة توقيف وليم نون صورة عن اللادولة واللاعدالة والفلتان. بدل توقيف المجرمين في تفجير المرفأ تتم ملاحقة المطالبين بالعدالة والحقيقة.
المطلوب إطلاق وليم نون فوراً”.

سامي الجميّل: وغرّد رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل عبر تويتر فكتب: “عندما تنقلب الأدوار فيحاولون تحويل أهالي الضحايا إلى مجرمين نكون في آخر فصول شريعة الغاب”.
واعتبر أن وليم نون موقوف قسرًا لإسكات الأصوات الحرة وقمعها عن المجاهرة بالحقيقة، مؤكدًا أن قضية المرفأ لن تنتهي حتى كشفها.

وأردف: “أطلقوا سراح وليم نون فوراً”.

المصدر
قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى