الصحف

أسرار الصحف ليوم الجمعة ١٣ كانون الثاني ٢٠٢٣

النهار

■يقول خبير مالي ان ارتفاع سعر صرف الدولار الى حدود 48 الف ليرة يؤكد فشل اجراءات حاكم مصرف لبنان الاخيرة ما يعني امكان تفلت سعر الصرف في المرحلة المقبلة

■أحجم مرجع رئاسي سابق عن الإقدام على أي مواقف سياسية وإعلامية، وعلم أنه بصدد إعادة تقييم المسار السياسي الذي سيسلكه في المرحلة المقبلة بعد نصائح أسديت اليه.

■لوحظ أن أي لقاء لم يحصل بين قيادات في احدى الطوائف منذ ما قبل الانتخابات النيابية من دون أي حملات ومساجلات، وفي ظل المساعي الآيلة لجمع هذه القيادات في وقت قريب.

■يتردد ان مرجعا روحيا شارك على هامش لقاءاته في حفل تخرج خاص لكريمة احد مساعديه

اللواء

🔘 همس

■عاصمة آسيوية كبرى، تواجه نقصاً في اللقاحات، وتفرض ما يمكن وصفه بالستار حول اصابات كورونا..

🔘 غمز

■لاحظ سياح عرب وأجانب ما يشبه «المناطق الصافية» بين بيروت، لجهة الغرب، وبيروت لجهة الشرق، في ما خصّ كثافة العناصر غير اللبنانية.

🔘 لغز

■بعض المصارف الكبرى اشترط لإجراء عمليات صيرفة حسابات بالفريش دولار لا تقل عن 50 ألف دولار، على ألا تقل العملية عن المليار ليرة لبنانية؟!

نداء الوطن

■ تبين أن مســألة انتهاء صلاحية شركة ســوليدير قد ُســحبت من التــداول موقتا ليُصــار إلى إدخــال وضعيــة ســوليدير ضمــن الخطــة الاقتصادية الشــاملة المرتبطة بالأملاك والمرافق العامة.

■ يردد بعض المتابعين أن شرائح كبيرة مــن النازحين الســوريين الذيــن يعبرون الحدود باتجاه سوريا بشكل منتظــم، لا يعــادون النظام السوري، ليشيروا إلى أن الأخير يملك بيــده ورقة قوية نتيجة بقاء هؤلاء النازحين في لبنان، يمكن اســتخدامها في مراحل لاحقة.

■ّ يقــال إن تقــرب رئيس »التيار الوطنــي الحر« جبران باسيل من قطر ترك أثرا سلبيا على علاقته بالنظام الســوري وهذا ما يفـسر تأجيل الزيارة التي ســبق وأعلن عنها إلى دمشق

البناء

🔘 خفايا

■قال مصدر حقوقي إن الوفد القضائي الأوروبي يثير الخشية من استغلال مبدأ السيادة القضائية اللبنانية للتغطية على الفساد والخشية من استغلال مكافحة الفساد للدخول على ملفات سيادية أخرى داعياً المسؤولين لربط الضوابط السيادية بمنع الدخول على غير الملف المالي وليس على تفاصيله

🔘 كواليس

■قال خبير عسكري إن تكليف رئيس الأركان الروسي الجنرال غيراسيموف بقيادة جبهة أوكرانيا يعني أن الحرب في نسختها المقبلة تستدعي دخول وحدات وأسلحة ذات طابع استراتيجي إلى المعركة لمراحل معينة ولا يمكن إخضاعها لغير سلطة رئيس الأركان

الجمهورية

■ سألت جهات عن القيمة التنفيذية لمؤتمر نظمه أحد الأحزاب وليس بين صفوف مسؤوليه سلطة القرار أو الحل في القضايا التي تناولها المؤتمر.

■ لاحظت أوساط سياسية أن مناسبة حزينة جمعت كل الأضداد حول شخصية كانت لها بصماتها في بناء الجمهورية الثانية.

■ لوحظ أن توقيفات تحصل في قضية حساسة ينطبق عليها مقولة »يرضى القتيل ولا يرضى القاتل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى