محلي

إطلاق المرحلة الثالثة من “مشروع ترميم الكنائس التاريخية” في كنيسة السيدة في جعيتا الخميس المقبل

  تطلق جامعة الروح القدس- الكسليك  المرحلة  الثالثة من “مشروع ترميم الكنائس التاريخية” في لبنان، بعنوان “Conserve to Preserve”، في حفل يقام عند الساعة الثانية عشرة ظهرا، في كنيسة السيدة في جعيتا، في حضور وزير الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو ووزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال وليد نصار ورئيس جامعة الروح القدس – الكسليك الأب طلال هاشم وفاعليات.
يقدّم الحفل الإعلامي موريس متى. ويتخلل البرنامج الذي يبدأ عند الساعة 12.00 ظهرًا عرض موسيقي للينا خاطر وكلمات افتتاحية لكل من الأب هاشم  والوزير نصار والوزير الهنغاري سيارتو. وعند الساعة 12.20 ظهرًا سيتم افتتاح معرض صور الكنائس. 
وأشارت جامعة الروح القدس في بيان،  الى  أنّ “مشروع ترميم الكنائس تنفّذه الجامعة بالتعاون مع جامعة بازماني بيتر الكاثوليكية وتدعمه السفارة الهنغارية في لبنان وتموّله الحكومة الهنغارية عبر وكالة Hungary Helps. ويهدف المشروع إلى ترميم أكثر من 60 كنيسة تاريخية في لبنان. ويكمن الهدف الأساسي منه في المحافظة على المباني الدينية التاريخية ودراستها، لا سيما تلك التي تتمتع بقيمة هندسية وتاريخية وأثرية والتي تحتاج إلى تدخل طارئ للمحافظة على هذه القيم، في سبيل دعم المجتمعات المسيحية المحلية”.

المصدر
NNA

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى