رياضة

وفاة نجمة الفنون القتالية المختلطة فيكتوريا لي عن 18 عاماً

أعلنت “بطولة وان” وفاة نجمة الفنون القتالية المختلطة في المنظمة فيكتوريا لي عن 18 عاماً.

كانت لي تعتبر نجمة واعدة في عالم الفنون القتالية المختلطة، وهي الأخت الأصغر للبطلين العالميين كريستيان لي وأنجيلا لي، التي كشفت الخبر المأسوي في منشور لها في وسائل التواصل الاجتماعي.

وحققت فيكتوريا، التي كانت تقاتل ضمن فئة وزن الذرة، ثلاثة انتصارات خلال مسيرتها الاحترافية في “وان”، جاء آخرها في أيلول عام 2021 بضربة قاضية تقنية في الجولة الثانية من نزالها ضد فيكتوريا سوزا.

وفي منشور له في وسائل التواصل، أشاد رئيس مجلس إدارة “وان” ورئيسها التنفيذي شاتري سيتيودتونغ بفيكتوريا، متحدثاً عن روحها القتالية ونضجها، ومعبّراً عن صدمته ووقوفه إلى جانب عائلة لي.

فيكتوريا لي هي بنت عائلة لي السنغافورية-الأميركية الشهيرة في عالم الفنون القتالية المختلطة. شقيقتها أنجيلا، هي بطلة العالم عن فئة وزن الذرة للنساء، في حين أنّ شقيقها كريستيان لي هو بطل العام عن فئتي الخفيف الثقيل ووالوزن الوسط.

وكانت الآمال معقودة على فيكتوريا لي، التي نشأت في هاواي، بأن تصبح إحدى أبرز المقاتلات في المستقبل على صعيد العالم وأن تُتوج ببطولة عالمية مثل أنجيلا وكريستيان، وقد اكتسبت لقب “The Prodigy” نظراً لامتلاكها موهبة مميزة.

كانت فيكتوريا لي قد سجّلت ظهورها الأول في “وان” في شباط 2021 عندما أخضعت التايلندية سونيسا سريسين في الجولة الثانية. عادت وحققت فوزها الثاني في تموز من العام نفسه، عندما أخضعت الصينية وانغ لوبينغ في الجولة الأولى من نزالهما.

وفي نزالها الثالث والأخير في أيلول2021، فازت على البرازيلية فيكتوريا سوزا بضربة قاضية تقنية في الجولة الثانية، قبل أن تبتعد في العام 2022 عن القتال بهدف التركيز على دراستها. وكان من المقرر أن تعود إلى الحلبة مجدداً بعد تخرّجها.

أختها الأكبر، أنجيلا، عبّرت عن حزنها في منشور لها على “إنستغرام”: “لقد غادرتنا باكراً جداً وعائلتنا محطمة منذ تلك اللحظة. اشتقنا لها أكثر من أي شيء آخر في هذا العالم. عائلتنا لن تكون نفسها بعد الآن. الحياة لن تكون نفسها. فيكتوريا هي أجمل روح عاشت في هذه الحياة. كانت أفضل أخت صغيرة في العالم”.

المصدر
beinsports

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى