سياسة

النائب جعجع: مجموعة همّها العودة إلى السلطة ونواب جدد بلا قرار لإنقاذ لبنان

توجّهت النائب ستريدا جعجع بمعايدة من القلب للبنانيين عموماً وأهالي قضاء بشري في الوطن وبلاد الإنتشار خصوصاً بحلول عيدي ميلاد السيد المسيح ورأس السنة، وقالت: “تساءل الكثير من الناس لماذا أحيينا فترة الأعياد بالشكل الذي أحييناه في ظل الظروف القاهرة والصعبة التي يمر فيها لبنان، والجواب ببساطة هو أننا نحيي الاعياد لأننا أبناء النور والرجاء وثقافتنا ثقافة الحياة، وبفرحتنا نقاوم أهل الظلام، أصحاب ثقافة الموت التي يحاولون فرضها على البلاد”.

وتابعت، “نعيّد ونوزّع الهدايا على الأطفال من دون استثناء أو تمييز، لأننا من مدرسة الكفاح والمثابرة والصمود حتى الرمق الأخير، وفرحتنا هي فعل نضال بوجه اليأس الذي ينشرونه في مجتمعنا لإحباط الناس وكسر عزيمتهم، فنحن لا نقبل أن ننكسر أبداً ولا نقبل الخضوع للأمر الواقع مهما كان صعب هذا الواقع”.

وأشارت النائب جعجع إلى أن “هناك مجموعة كانت في السلطة البارحة، وتحاول بكل الوسائل أن تعود إلى السلطة غداً، أما اليوم فهذه المجموعة لا مشكل لديها لو استمرت البلد في الفراغ إلى أبد الآبدين ومات الشعب اللبناني بأسره، إما جوعاً، أو حرقاً، أو غرقاً، أو على أبواب المستشفيات أو الأفران أو محطات البنزين، فبالنسبة لهم كل هذه المآسي غير مهمّة لأن المهم فقط هو ألا يصل غيرهم إلى سدّة المسؤوليّة”.

واستطردت، “يرفضون أي تغيير، فهم بالأساس لا يعترفون حتى بالأزمة المستفحلة في البلاد، جل ما يهمهم أن يبحثوا عن كيفيّة الحصول على مكسب من هنا أو منصب من هناك، بالرغم من أن الشعب اللبناني بأغلبيته الساحقة نزل الى الطرقات وصرّخ وطالب برحيلهم، لكنهم آثروا صمّ آذانهم عن مطالب الناس وإغماض عيونهم عن ذل وقهر وعذابات الشعب التي سببوها له، ويكملون حياتهم بشكل عادي وكأن شيئاً لم يكن، والأدهى أنهم يتجولون بين الناس من دون لا خجل ولا حياء ويصرّون على شعاراتهم ذاتها”.

ولفتت النائب جعجع إلى اننا “خضنا إنتخابات نيابيّة في الربيع المنصرم فرزت معادلة، يمكن أن نقول عنها أنها جديدة، إلا أن هناك مجموعة من النواب الجدد لم تعرف بعد حتى اللحظة اتخاذ القرار بإنقاذ لبنان الذي على أساسه انتخبهم الناس، لذا جل ما أتمناه في بداية هذا العام، وفي زمن الأعياد المجيدة الذي نمر فيه اليوم، أن يلهمهم طفل المغارة ليأخدوا هذا القرار ويقفوا إلى جانبنا لنخلّص لبنان، وبداية طريق الخلاص هذه هي عبر انتخاب رئيس سيادي للبلاد يقوم بوضعها على سكّة الإنقاذ الحقيقي”.

كلام النائب جعجع، جاء خلال ترؤسها لاجتماع الهيئة الإدارية لـ”مؤسسة جبل الأرز”، في معراب، في حضور: النائب السابق جوزيف اسحق، نائب رئيسة المؤسسة د. ليلى جعجع، امين الصندوق فادي الشدياق، امين السر ماريو صعب، عضو الهيئة العامة المهندس نديم سلامه، الخبير المالي فادي عيد ومعاون النائب جعجع رومانوس الشعار.

وقد تابع المجتمعون الملفات التي تهتم بها المؤسسة كافة من مساعدات اجتماعيّة وطبيّة، كما قدّم خلال الاجتماع، المهندس سلامه عرضا مفصّلا عن تطوّر سير الأعمال في مشروع تأهيل وتجهيز مستشفى أنطوان الخوري ملكه طوق – بشري الحكومي.

المصدر
القوات اللبنانية

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى