محلي

بلدية صيدا: هذه هي أسعار اشتراكات المولدات للشهر الحالي

أعلنت لجنة الشفافية في بلدية صيدا، في بيان، طريقة احتساب كلفة اشتراكات المولدات عن شهر كانون الأول الحالي، و”التزام اصحاب المولدات الكهربائية الخاصة التعرفة الموحدة للكيلو واط الصادرة عن وزارة الطاقة عن شهر كانون الأول، وهي 17004 ليرة عن كل كيلو واط ساعة، على ألا تقل ساعات التغذية عن 12 ساعة يوميا، وفي حال زادت ساعات التغذيه عن 17 ساعة يصبح السعر الكيلو واط 20500 ليرة عن كل كيلو واط ساعة تغذية المبنيه على اساس سعر وسطي للدولار 44200 ليرة

وللمشتركين في العدادات يسعر رسم الاشتراك الثابت على اساس 130000 ليرة لقدرة 5 أمبير و 250000 ليرة لقدرة 10 أمبير، ويضاف 120000 ليرة لكل 5 أمبير إضافي”.

واكدت ” إلزامية إصدار فاتورة تظهر بوضوح اسم صاحب المولد وعنوانه ورقم هاتفه، اسم المشترك، قدرة الاشتراك، العداد السابق، العداد الحالي، المصروف الشهري، سعر الكيلو وات، قيمة الاستهلاك الشهري، الاشتراك الثابت بحسب سعر الوزارة و المجموع النهائي من دون اي اضافات اخرى مثل التباعد. كما وجوب إلزامية إصدار جدول واضح بساعات التغذية وتعميمه على المشتركين. وتركيب العدادات واعتماد كل المشتركين لها”.

وأشارت إلى أنه “في حال قرر صاحب المولد إطفاء مولده نهائيا و الخروج من الخدمة وجب عليه إعطاء مهلة 3 أشهر قبل ذلك. (يقدم العلم و الخبر خطيا في قلم بلدية صيدا او البلدية المعنية). وبناء على اتفاق لجنة الشفافية مع النيابة العامة الاستئنافية في الجنوب ستتلقى هذه النيابة شكاوى المواطنين عبر المخافر المعنية لتتخذ الإجراءات القانونية اللازمة”.

وستبلغ اللجنة “مضمون هذا البيان للنيابة العامة الاستئنافية في الجنوب”.

المصدر
nna

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى