سياسةمحلي

سليمان: نريد رئيساً ينتشل لبنان من العجز ولن نقف في وجه أحد

أمل عضو تكتل “الاعتدال الوطني” النائب محمد سليمان، في حوار لـ”تلفزيون لبنان”، “في أن تنتظم كلَّ الأمور المؤسساتيَّة والتي تبدأ بإنتخاب رئيس للجمهورية لأن هذا المركز يبقى هو الأساس في انتظام هرم المؤسسات ككُّل”. وأمل من “كل المسؤولين أن يعرفوا أن هذا الموضوع خطير، لأنّه إلى الآن هناك تخبط ولا يوجد حسّ وطني”.

وطالب، في مناسبة رأس السنة، “إخواننا الموارنة بأن يغلبوا المصلحة العامة على الخاصة، وأن يجري التوافق على الرئيس، ونحن ستكون خياراتنا متقاربة ولن نقف في وجه أحد”.

وقال: “نريد الرئيس الذي يُمكن أن ينتشل لبنان من هذا الواقع الغارق في العجز المستمر ووسط هذا الواقع المعيشي الأكثر من صعب”.

وعن مواصفات الرئيس، قال: “نحن نؤكد المواصفات الأساسية التي تتمثل في كونه رئيساً إنقاذياً، يمتلك فكرا إقتصاديا يمكننا من إنتشال هذا البلد من هذا الواقع الصعب، نريد رئيس يمتلك فكرا إنفتاحيا نحو العرب والدول كافة، بحيث يُعيد الثقة العربيَّة والدوليَّة بلبنان ليعيده لبنان إلى الحضن العربي ونتخلص من الوضع الراهن، نحن اليوم كمجلس نيابي الكلّ مسؤول وحتى أنا، كل نائب عليه أن يتخذ موقفا ويؤدي دوره بكلّ أمانة وشفافية وينتخب رئيسا لأن الشعب هو أمانة ولم يعُد يستطيع أن يتحمل أكثر”.

وختم بتوجيه التهاني الى “جميع اللبنانين بحلول السنة الجدبدة”، متمنيا ان “تنتهي معاناة المواطنين ويعود الوطن معافى”.

المصدر
nna

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى