أمن وقضاء

هذا مصير منفذي سرقة شكا

أشارت شعبة العلاقات العامة في قوى الأمن الداخلي الى أنه “وبتاريخ 21 الحالي، وفي محلة أوتوستراد شكا – أنفه المسلك الشرقي، أقدم ثلاثة مجهولين على متن دراجتين آليتين على إطلاق النار باتجاه سيارة “بيك أب” عائدة لإحدى الشركات حيث أوقفوا سائق السيارة وحاولوا فتح الخزنة فلم يتمكنوا من ذلك، عندها سلبوه مبلغا ماليا يتراوح ما بين الـ 40 و50 مليون ليرة لبنانية، وسترة عائدة له، ومحفظته الخاصة بداخلها أوراقه الثبوتية ومبلغا ماليا ومفتاح سيارته، وفروا الى جهة مجهولة.

على الفور باشرت شعبة المعلومات اجراءاتها الميدانية في مكان حصول عملية السلب، وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات توصلت القطعات المختصة في الشعبة بأقل من 48 ساعة الى تحديد هوية جميع المتورطين، وهم اللبنانيون:

أ. ن. (1998) وهو الرأس المدبر، وموظف في الشركة المذكورة، ع. ض. (1998)، ب.ش. (2001) ع. ع. س. (2003).

أعطيت الاوامر للقوة الخاصة في شعبة المعلومات للعمل على تحديد مكان تواجدهم وتوقيفهم بما أمكن من السرعة.

بتاريخ 23122022، وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، نفذت القوة الخاصة في الشعبة مداهمات وكمائن في طرابلس نتج عنها توقيف جميع المذكورين، وضبط مسدسين حربيين استخدما في عملية السلب، بالإضافة إلى ضبط مبلغ 43 مليون ليرة لبنانية من الأموال المسلوبة.

بالتحقيق معهم، اعترفوا بما نسب إليهم لجهة تنفيذ عملية السلب المذكورة، وأن الرأس المدبر والمخطط للعملية هو موظف في الشركة التي تم سلبها، والذي اعترف بما نسب اليه.

أجري المقتضى القانوني في حقهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء، وتم تسليم الجهة المدعية الأموال المضبوطة”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى