محلي

“وطن الانسان”: لتحديد أولويّات الإنقاذ ولصدمة إيجابيّة بانتخاب رئيس

المركزية – شدد المجلس التنفيذي لـ”مشروع وطن الانسان” خلال اجتماعه الأسبوعي برئاسة النائب نعمة افرام، على أن الفوضى العارمة وتحلّل مؤسّسات الدولة بات ينعكس انهياراً كبيراً وتدهوراً غير مسبوق في كل القطاعات، مشيراً الى أن وجع الناس الذي لم يعد محصوراً بمنطقة دون أخرى، يحتم على كلّ الافرقاء السياسيين المبادرة بسرعة لانتخاب رئيس للجمهورية. وقال: “رئيس يستطيع احداث صدمة إيجابيّة، يتمتع بخبرة اقتصاديّة ومؤسّساتية عالية تمكنّه من وضع خطة انقاذية وتنفيذها، ولديه القدرة لجمع اللبنانيين على  الحوار حول القضايا الخلافية  والتوصل إلى إيجاد حلول لها، ولديه من العلاقات بحيث يستقطب الدعم الدولي فيعيد ثقة العالم بلبنان”. 

وأكّد المجلس التنفيذي انّ “الخلافات السياسية حول الطريق الدستوري الأسلم لتسيير أمور الناس في ظل الفراغ السياسي، تزيد الامور سوءاً”. ولفت الى أن “الأولوية في حلّ الازمات المتفاقمة التي تضغط على المواطنين، تتطلّب أساليب دستوريّة يجب التوافق عليها صوناً للمصلحة العامة وكرامة الناس في وطنهم”. 

واستنكر “مشروع وطن الانسان” التفلت الأمني المتنقل بين المناطق وتحت مسمّيات عدة. 

وقال: “ما شاهدناه عبر الاعلام من اقتناء للسلاح من قبل الاطفال في طرابلس مثلا،  أمر غير مقبول ومرفوض، وهو  نتيجة للفوضى المستشرية واهتزاز الأمن الاقتصادي والاجتماعي والمعيشي للناس. انّ “مشروع وطن الانسان” يدعو القوى الامنية والقيمين عليها إلى التنسيق والتعاون لإرساء الأمن الاستباقي”. 

واعتبر أن عشية عيدي الميلاد ورأس السنة، يحيّي “مشروع وطن الانسان” المبادرات الاهليّة والمحلّية التي هي مهمة جداً في دعم الناس لبعضهم البعض. 

المصدر
المركزية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى