عربي ودولي

تحذير فرنسي : “نغتال لبنان بارادتنا والندم لن ينفع بعد اشهر”

رفع رئيس وفد النواب الفرنسيين في البرلمان الأوروبي النائب تييري مارياني والاعضاء جوردان بارديلا، أنيكا برونو وجان لين لا كابيل، اثر زيارة الى لبنان الاسبوع الماضي، تقريرا الى البرلمان، تضمن حصيلة محادثاتهم في بيروت والتحديات التي تواجهها البلاد.

وفي مداخلة قدمها امام البرلمان الاوروبي هذا الاسبوع، قال مارياني ما حرفيته: اننا نهدم بلدا بوعينا ويقيننا. الاسبوع الماضي كنت مع وفد من النواب الفرنسيين في بيروت وتبلغنا من كل القوى السياسية من مختلف الانتماءات والطوائف رسالة واحدة مفادها ان نحو مليوني لاجئ سوري موجودون في لبنان الذي يضم 6 ملايين نسمة. انه حمل ثقيل جدا. تخيلوا للحظة ان تستقبل فرنسا مثلا 22 مليون لاجئ.

اضاف: المدارس في لبنان تنهار، المستشفيات تتهاوى، كل ذلك نتيجة الازمة الاقتصادية، ما يوجب التحرك سريعا من خلال وضع خريطة طريق بسيطة ، تقضي باعادة اللاجئين السوريين الى بلادهم. الاتحاد الاوروبي والغرب يرفضان الاقرار بفشلهما في سوريا. في حين يتحمل بلد يعاني من ازمات خانقة ، وزر ثلث عدد سكانه من السوريين النازحين اليه.

وختم محذرا: خلال اشهر معدودة، لن ينفع الندم. سيفقد لبنان مدارسه ومستشفياته، ونحن نسهم في اغتياله. يكفي اليوم ان نأمر المنظمات غير الحكومية ONG بمواكبة السوريين في عودتهم الى بلادهم من اجلهم، ومن اجل انقاذ لبنان.

المصدر
Iml

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى