محلي

مطر: عقود من الحرمان الرسمي لمنطقة طرابلس

زار النائب إيهاب مطر، اليوم، الرئيسين نجيب ميقاتي وتمام سلام ،وتداول معهما الأوضاع العامة والظروف الصعبة ،التي يمر فيها اللبنانيون وسط مأزق الشغور الرئاسي.

وقال النائب مطر وفق بيان صادر عن مكتبه الاعلامي، إن: “اللقاء مع دولة رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، في السرايا، تناول الأوضاع العامة والتحديات الثقيلة للبنانيين، الذين يأملون أن تحمل السنة الجديدة بشرى الخلاص من الإنسداد السياسي الذي يخنق البلد”.

أضاف : “كما بحثنا مع الرئيس ميقاتي، إبن طرابلس، قضايا تهم المدينة والشمال عموما، نظرا الى الثقل الزائد للأزمات الحياتية جراء تراكم عقود من الحرمان الرسمي لهذه المنطقة”.

وأعرب مطر عن تقديره للجهود التي يبذلها ميقاتي “لحفظ مكانة الرئاسة الثالثة التي تُستهدف من قبل فئة تتذرع بالصلاحيات للنيل من حقوق طوائف أخرى، ولتخفي جشعها للسلطة المتمثل بمنع انتخاب رئيس للجمهورية ما دام الرئيس لا يخدم مصالحها”.

واعتبر أن “الواجب الوطني أولا يملي على الرئيس ميقاتي الحرص على تصريف أعمال اللبنانيين الذين أوصلهم المتباكون على الصلاحيات الى حدود الذل المعيشي”.

وعن اللقاء مع الرئيس سلام، في دارته، قال مطر: “كانت جلسة مفيدة مع سياسي مخضرم، نظيف الكف والسمعة، تناولت الأوضاع العامة وأحوال اللبنانيين ومأزق الشغور وكذلك هموم بيروت، التي ستبقى العاصمة الموحدة دائما للبنان”.

ورأى أن” لبنان يبقى بحاجة الى سياسيين من أمثال الرئيس سلام، يقدمون دائما مصلحة الوطن على ما عداها”.

المصدر
الوكالة الوطنية للإعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى