سياسة

باسيل : تفاهم مار مخايل مع الحزب على المحك لهذا السبب !

اعتبر رئيس التيار الوطني النائب جبران باسيل ان “تفاهم مار مخايل على المحك وذلك نتيجة القيام باتفاق وعدم تحقق نتائجه”.
ورأى باسيل في حديث للـlbci، أن “لا قيمة لأي تفاهم وطني يناقض الشراكة المتوازنة ووسط عدم احترام الشراكة فإننا نصبح بمشكلة ميثاق”.

واشار الى ان “انعقاد جلسة مجلس الوزراء أكبر من كل شيء في ظل تركيبة المنظومة السياسية كما مع غياب وزراءنا عن الجلسة”.

وشدد على انه “لست مُرشحاً لرئاسة الجمهورية و”الثنائي الشيعي” وقف وراء رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إذ لا يمكنه أن يقوم بما قام به منفرداً ووحيداً”.

ولفت الى انه “تبين أنه في المراسيم الصادرة عن الحكومة محاولة لتكريس أخذ رئيس مجلس الوزراء مكان رئيس الجمهورية فيما الدستور واضح في قوله “مجلس الوزراء يأخذ صلاحيات الرئيس وكالة لا رئيس الحكومة”.

واكد باسيل ان “كلامي في بيان “التيار” لم يكن موجهاً إلى السيد حسن نصرالله وفي موضوع عقد جلسات الحكومة لم يحصل أي اتفاق مع نصرالله شخصياً وبعبارة الصادقين قصدتُ “حزب الله””.

واضاف، “نبّهت من الفوضى الدستورية قبل الدخول بالفراغ حتّى وتحدثت بالموضوع مع حزب الله وبكركي”.

وسأل باسيل: “هل يقبل “حزب الله” وغيره أن تصدر مراسيم كالتي صدرت؟ إن قبلوا فهذا يعني أنّ هناك مشكلة كبيرة والأمر أبعد من التفاهم ونحن لن نقبل بالعودة الى ما قبل العام 2005″.

وزاد “لا نوافق على قاعدة “اختيار رئيس يحمي المقاومة” فالمقاومة جزء من المشروع ويجب حمايتها لحماية الدولة ونريد رئيسا يحمي الدولة ويحمي الشراكة في الدولة ويحمي المقاومة”، لافتا في هذا الإطار الى أن “معادلة اما سليمان فرنجية او جوزيف عون مرفوضة بمعنى ان تخييرنا بين اسمين فقط امر غير مقبول”. 

المصدر
النسرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى