محلي

الأسمر لوزير الداخلية: نفّذ ما وعدتنا به

نفّذت نقابة عمال ومستخدمي المعاينة الميكانيكية، اعتصامًا ووقفة احتجاجية أمام وزارة الداخلية والبلديات في محلة الصنائع في بيروت، بدعوة من الهيئة التأسيسية للنقابة.

تخلّل الوقفة قطع للطريق المؤدي من الصنائع الى برج المر، وحول السير الى طرق فرعية، وسط اجراءات أمنية.

وشارك في الإعتصام رئيس الإتحاد العمالي العام بشارة الأسمر الذي قال: “أقدم وزير الداخلية بسلم مولوي على إلغاء عقد مع شركة “فال” المشغلة للمعاينة الميكانيكية، منذ سبعة اشهر، هذا الالغاء أتى نتيجة مخالفات من الشركة وعدم اعطائها للعاملين فيها حقوقهم، وايضا متوجباتها تجاه الدولة اللبنانية، إضافة إلى اقدامها على زيادة التعرفات من دون الرجوع إلى وزارة الداخلية”.

وأضاف، “عندما ألغى الوزير العقد مع الشركة، لم يعط الحل البديل، كان الرأي إجراء مناقصة شفاقة، ووافقناه الرأي، لكن المناقصة لم تجر حتى الآن ومرت سبعة اشهر، وهناك 450 عائلة موجودة في منازلها، من دون أي ارتقاب اقتصادي او حل، ولا قدرة لهم على تأمين لقمة العيش وأقساط المدارس والاتصالات والتنقل والدفئة”.

وتوجّه الأسمر الى الوزير مولوي: “نفذ ما وعدتنا به وأجر مناقصة. خلال الأشهر السبعة الماضية قابلنا الوزير 17 مرة، وفي كل مرة كان يعطينا الوعود”.

وأشار إلى أنّ “اتصالات جرت مع رئيس دائرة المناقصات جان العلية “الذي وضع دفترا للشروط في السرعة القصوى، تضمن أحقية الموظفين بالعودة إلى عملهم، فليتفضل الوزير وينهي عمله”.

وأردف، “لم نعد نحتمل الوعود، تفضل يا معالي الوزير واطلق المناقصة”.

ولفت الأسمر إلى أنه” بالأمس اتصل بمكتب الوزير ووضعه في اجواء تحرك اليوم، إلا أن الوزير غائب عن السمع”.

وتابع، “لهؤلاء همومهم الحياتية، وعلى المسؤول ان ينظر إلى الشعب المقهور وينفذ وعوده”.

وختم الأسمر، مجددًا الدعوة الى وزير الداخلية للاسراء في اجراء المناقصة، بخاصة وان دفتر الشروط أنجز”.

المصدر
mtv

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى