عربي ودولي

الاحتجاجات مستمرة في طهران والمحتجون : “الموت للديكتاتور خامنئي”


بعد مرور 3 أيام على الإضرابات العامة في مختلف المدن الإيرانية، تلقت “إيران إنترناشيونال” مقاطع فيديو وتقارير تفيد بأن المواطنين المحتجين في إيران خرجوا إلى الشوارع في طهران وبعض المدن الإيرانية، وواصلوا انتفاضتهم ضد النظام الإيراني على الرغم من محاولات القوات الأمنية قمعهم.

ورفع الأهالي في العاصمة طهران مساء اليوم، الأربعاء 7 ديسمبر (كانون الأول)، شعارات احتجاجية في بعض محطات المترو وفي حافلات النقل العام في الطرق المؤدية إلى شارع “آزادي” و”انقلاب” بطهران.

وشهدت الطرق المؤدية إلى شارع “آزادي” حركة مرور مزدحمة عقب توجه الأهالي بالسيارات إلى الشارع.

ورفع المحتجون حول ساحة “آزادي” وسط العاصمة طهران شعار: “الموت للديكتاتور”، وهتفوا ضد خامنئي بالقول: “لا تصفني بمثير الفتنة.. بل الفتنة أنت أيها الطاغية”.

وبعث أحد متابعي قناة “إيران إنترناشيونال” مقطع فيديو إلى القناة، وقال إن جموعا من الناس في طهران اتجهت نحو ساحة “انقلاب” على الرغم من إطلاق القوات الأمنية الإيرانية قنابل الغاز المسيلة للدموع.

كما تلقت “إيران إنترناشيونال” مقطع فيديو يظهر إطلاق القوات الأمنية الإيرانية النار على المواطنين في شارع “انقلاب” بطهران اليوم الأربعاء.

وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر رفع لافتة على جسر للمشاة في طريق “حكيم” بطهران، كتب عليها: “ما دام الطالب يقظا فإن الثورة مستمرة”.

وأظهر مقطع فيديو حصلت عليه “إيران إنترناشيونال” أنه على الرغم من أجواء الرعب والقمع، نظمت مجموعة من المواطنين في مدينة أصفهان، وسط إيران، مسيرة صامتة في شارع “جهار باغ عباسي”.

كما أظهرت مقاطع أخرى تلقتها “إيران إنترناشيونال” خروج مظاهرات للمحتجين، مساء الأربعاء، في مدينة “نجف آباد” بأصفهان، رفعوا خلالها شعارات من بينها: “فقر وفساد وغلاء.. نسير نحو الإطاحة بالنظام”.

وفي مدينة قروه، بمحافظة كردستان، غربي إيران، خرج عدد من المواطنين إلى الشارع ونظموا تجمعات احتجاجية.

وهتف محتجون في مدينة “أردكان” بمحافظة “يزد” خلال مظاهرات ليلية : “هذا العام عام الدم.. سيسقط فيه خامنئي”.

المصدر
ايران إنترناشيونال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى